المزيد من الأخبار






مومني وحوليش يشرفان بجماعة تزطوطين على تدشين مركز للتكوين الفلاحي الأول من نوعه بالإقليم


مومني وحوليش يشرفان بجماعة تزطوطين على تدشين مركز للتكوين الفلاحي الأول من نوعه بالإقليم
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أشرف محمد مومني رئيس مجلس جماعة تزطوطين والنائب البرلماني سليمان حوليش، أمس الخميس بجماعة تزطوطين بإقليم الناظور على تدشين مركز التكوين الفلاحي الأول من نوعه بالإقليم، وذلك بحضور ممثل عامل عمالة الناظور وقائد قيادة بني بويحيى، وعدد من رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية ورؤساء الجمعيات الفلاحية، وممثلي المديرية الجهوية والإقليمية للفلاحة.

هذا، وقد قدم بذات المناسبة السيد خرماش بوعمامة مدير مركز التكوين ورقة تقنية عن المشروع الأول بإقليم الناظور حيث أكد أن المركز يتوفر على بنية تحتية تتكون من قطب التكوين والتربية، وقطب الاستقبال والإقامة بقوة استيعابية تصل لـ 40 سريرا، ومطعم، بالإضافة لقطب إداري وتوجيهي، وفضاء للرياضة..

وفي ذات السياق فإن المركز الذي جاء ثمرة لمجهودات رئيس مجلس جماعة تزطوطين وعدد من ممثلي الهيئات الفلاحية سيشمل تدريس مهن السقي الموضعي والبستنة لفائدة أبناء وبنات الفلاحين من 15 إلى 35 سنة، كما سيتلقون تكوينا تطبيقيا وميدنيا لمدة شهرين بالمركز و6 أشهر بالضيعات الفلاحية.

تجدر الإشارة إلى أن أهداف مركز التكوين الفلاحي الذي يوفر الإقامة والمأكل والمشرب طيلة مدة التكوين مجانا سينعكس إيجابيا على أبناء وبنات فلاحي المنطقة عبر إدماجهم في النسيج الاقتصادي والمهني، حيث سيؤهلهم في المهن الواعدة لتلبية حاجيات الضيعات والشركات الفلاحية، وتلبية حاجيات مشاريع مخطط المغرب الأخضر من اليد العاملة المؤهلة.

حري بالذكر أن فعاليات تدشين هذا المركز عرف تنظيم لقاء تواصلي حول واقع وأفاق القطاع الفلاحي بالمنطقة، عرف حضور العشرات من فلاحي المنطقة وأبنائهم وحاملي المشاريع الفلاحية، حيث أطرها قوبع عبد الله، نائب المدير الجهوي للفلاحة، وحسين اليندوزي، مدير قطب التكوين الفلاحي، وعلي الحمديوي، المدير الإقليمي للفلاحة، وشهد فتح باب المناقشة من طرف الحاضرين.












































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح