المزيد من الأخبار






موقف الناظوريين من الاحتفال بعيد الحب.. موضوع الحلقة الجديدة من سؤال الأسبوع


موقف الناظوريين من الاحتفال بعيد الحب.. موضوع الحلقة الجديدة من سؤال الأسبوع
إعداد: جواد بودادح
تصوير: عز الدين شتيوي | حميدة

برنامج سؤال الأسبوع الذي يعزز شبكة برامج موقع ناظورسيتي يهدف إلى إشراك مختلف الفعاليات بالمنطقة لإبداء آرائهم وإقتراحاتهم كل أسبوع حول مواضيع مختلفة تشغل بال الرأي العام ليكون البرنامج حلقة وصل بين المنبر الإعلامي والجهات المسؤولة لنقل الرأي المحايد للمواطن الذي أردناه من خلال برنامج سؤال الأسبوع، أن يكون فاعلا ومساهما في مادته الإعلامية بنقل رأيه بالصوت والصورة ليكون مرجعا في مختلف المحطات الهامة والمواقف الحاسمة والأحداث المؤثرة إعتبارا لمكانة المتلقي الذي نعتبره في أول وآخر المطاف المستهلك لكل مادة إعلامية وعليه فإن البرنامج سيظل مفتوحا في وجه الجميع للتعبير عن رأيه بغض النظر عن إنتمائه الجمعوي أو السياسي وما دون ذلك.
الحلقة الجديدة من برنامج سؤال الأسبوع، تناقش موقف الناظوريين من الاحتفال بعيد الحب أو "سان فالينتينو" الذي يصادف 14 فبراير من كل سنة، حيث تختلف الآراء وتتفق أغلبها على أن هذا العيد لا يمت للمسلمين بصلة وينافي بشكل تام العادات والتقاليد والتعاليم الدينية السمحة التي جاء بها الإسلام، الذي أقر عيدين فقط للمسلمين.. هما عيد الأضحى وعيد الفطر.

ويلجأ العديد من الشباب والشابات الى لباس واقتناء ملابس حمراء خلال هذا اليوم، وهو تعبير ضمني عن احتفالهم بهاته المناسبة التي يخلدها المجتمع الغربي، ويرمز اللون الأحمر بحسب رأيهم الى الرومانسية والحب والوئام.

ناظورسيتي استقت مجموعة من آراء المواطنين الناظوريين حول موقفهم من الاحتفال بعيد الحب، وأعدت التقرير التالي:



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح