المزيد من الأخبار






موقع هولندي يكشف قرب مطالبة المغرب من الحكومة الهولندية إصدار مذكرات اعتقال في حق نشطاء حراكيين


موقع هولندي يكشف قرب مطالبة المغرب من الحكومة الهولندية إصدار مذكرات اعتقال في حق نشطاء حراكيين
ناظورسيتي - صحف

قالت وسائل إعلام وطنية، أنه وفي سياق التفاعل الإيجابي بين حكومتي المملكة المغربية والمملكة الهولندية، خصوصا فيما تعلق بالعناصر المغربية المنحدرة من منطقة الريف، المقيمة بهولندا، والحاملة لـ"الفكر الانفصالي"، ذكرت مصادر إعلامية هولندية أن "العمل يجري حاليا من طرف المغرب لتقديم مذكرات اعتقال دولية في حق بعض من ثبت في حقهم تمويل وتوجيه محتجين في منطقة الريف للمطالبة بالانفصال".

وقال موقع "هولندا بالعربي" في خبر له بهذا الخصوص أن "الوكيل العام للملك بالمغرب، سيطلب قريبا من الحكومة الهولندية أن تصدر مذكرات إعتقال بحق أربعة هولنديين من أصول مغربية على الأقل على إثر التحقيقات المفتوحة حول مظاهرات الريف شمال المغرب".

وأضاف مصادر أخرى أن "التهم الموجه للمطلوبين الذين سيتم الكشف لاحقا عن أسمائهم تتعلق بتنظيم وتأجيج مظاهرات وبترويجهم للففكر الانفصالي شمال المغرب، حيث سيطالب الوكيل العام للملك الحكومة الهولندية بأن تصدر مذكرات اعتقال بحق هؤلاء الذين ييحدرون من أصول مغربية".

في المقابل ينقل الموقع عما أسماها “منظمة RifAlert للهولنديين من الأصول المغربية” والذين يتضامنون مع احتجاجات الريف، قولها إنهم لا يظنون أن الوكيل العام للملك بالمغرب سيحصل على مذكرات الإعتقال التي يطالب بها.

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية سبق لها ونقلت شهر يونيو 2017، تأكيد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، إلقاء القبض بهولندا على مهرب المخدرات وزعيم انفصاليي هولندا سعيد شعو، من أجل متابعته على الجرائم التي ارتكبها”، مؤكدة على أنه سيتم تسليمه للمغرب فور انتهاء الاجراءات القانونية في ذلك.



1.أرسلت من قبل مهاجر في 12/01/2018 20:50 من المحمول
هذه هولندا وما ادراك ما القضاء الهولندي الحرية في الفصل رقم 1 من الدستور الهولندي لايمكن المساس بها ابدا فل ينتظر المغرب 500 عام لكي تسلم له هولندا مواطنيها نحن هولنديين ولا علاقة لنا ب المغرب واولادنا نصيهم بأن هذه هي دولتهم .

2.أرسلت من قبل amazigh في 13/01/2018 00:01
c est juste une question de temps et les rifin d europe vont demander la tete des responsable marocain,qui sont devenu connu ds le monde ds l abuse les crime de vole ect
sa me fait rire cette article
dit nous est ce que l ex parlementaire chaou et on prison au maroc ,othmani a fait une demande d arret
chaou a dit que le roi et le pere de famille des barons de ktama au maroc et grace a ces agents al hima majidi aknoch omari que des milliard sont exporte on europe de cette medecine de ktama

3.أرسلت من قبل حاقد في 13/01/2018 13:10 من المحمول
هاهاها....انتظروا السراب...هادا هو الهروب إلى الامام الدوله العميقه..هؤلاء مواطنين هولانديين وان يحلم المغرب برؤيتهم...لمادا لا يصدر الوكيل مدكره اعتقال ضد اباطره الفساد في المغرب...الماجدي ..الهمه...الصفريوي...وآلاف مثلهم..

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح