المزيد من الأخبار






موظفو نيابة التعليم ينفذون وقفة الكرامة بالناظور


موظفو نيابة التعليم ينفذون وقفة الكرامة بالناظور
ناظورسيتي|إلياس حجلة:

رغم أمطار الخير الشديدة ، صباح اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري على الساعة العاشرة صباحا، لم تتخلف جماهير موظفات وموظفي نيابة الناظور، على الوقوف بكثافة بساحة النيابة احتجاجا على تماطل و تسويف المسؤول عن نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور، في الاستجابة للملف المطلبي، المتحاور حوله منذ شهور طويلة في عدة جلسات، و عدم رغبة بعض رؤساء المصالح في النيابة في الاستجابة بعدل وشفافية لمطالب عادلة للموظفين المقصيين.

و ركز المتدخلون على مطلب كرامة الموظف العامل بالنيابة، و احتجوا على انعدام التواصل الجيد والاحترام، الذي يحول دون استمرار المردودية المثمرة لهذا المرفق العام.

و ندد السيد أحمد هرفوف عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدارلية الديمقراطية للشغل بسلوكات النائب الإقليمي و عدم تطبيقه لوعوده في هذا الباب، كما طالب السيد حموش حسن ، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدارلية الديمقراطية للشغل، بتحري الوضوح والشفافية في توزيع تعويضات مالية على بعض الموظفين، كما ركز على نموذج رئيس مصلحة الشؤون التربوية، الذي يتصرف بتسلط، و تساءل عن قانونية استفادته من تعويضات لسنة 2013 رغم أنه كان لا زال لم ينصب فيها. كما ذكر السيد حموش باتصاله بمدير الأكاديمية الجهوية بوجدة، من أجل تحمل مسؤوليته في هذا الباب، وحماية لحمة الموظفين الساهرين على خدمة المصلحة العامة.

و افترقت هاته الوقفة الثانية الناجحة، على شعارات المطالبة بالحقوق والكرامة ، ضاربة مواعد في الأيام القادمة لتنفيذ اعتصامات محتملة أمام تعنت المسؤولين بالنيابة.



















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح