المزيد من الأخبار






موجة عارمة من استنكار أحداث "عيد الحزن" بالريف تجتاح الفايسبوك وتداول غير مسبوق لفيديوهات وصور العنف


موجة عارمة من استنكار أحداث "عيد الحزن" بالريف تجتاح الفايسبوك وتداول غير مسبوق لفيديوهات وصور العنف
ناظورسيتي | حـسن الـرامي

مـوجة عارمة من الاستنكار والسخط والامتعاض تجتاح جدران الـ"فايسبوك" أكثر مواقع التواصل انتشارا وتفاعلا في العالم بأسره، في أوساط روّاده الافتراضيين الكُثُر، سيما منهم المنحدرين من المغرب ومواطنيهم المقيمين بالديار المهجرية، بسبب إقدام السلطات على "قمع" المتظاهرين بالحاضرة الريفية الحسيمة خلال أولى أيام العيد.

وتـداول الفسابكة المغاربة بخاصةٍ منهم الريفيين، مجموعةً من الفيديوهات والصور الموثقة لـأحداث ما أسموه بـ"العيد الأسود" أو "عيد الحزن"، والتي تظهر ما وصفوه بـ"بشاعة التدخل الأمني" في حقّ شباب خرجوا للمناداةِ بالإفراج الفوري على زملائهم المعتقلين والقابعين خلف قضبان السجن بالحسيمة وبالدار البيضاء، قبل أن يأتي الردّ "الأمني" باعتقال حشدٍ آخر في صفوفهم.

وبـات الفايسبوك "المغربي" خلال اليومين الماضيين، وتحديداً منذ يوم عيد الفطر "الأسود"، يُحقّق شبه إجماع تامٍّ على مطلب فكّ وثاق الموقوفين على خلفية الحراك الشعبي بالريف والاستعاضة عن المقاربة الأمنية باللجوء إلى حلّ الجلوس إلى طاولة الحوار، وهو المطلب الذي تردّده عرَمرمٌ من التدوينات والمنشورات التي لا تخرج عن دائرة الحراك.



1.أرسلت من قبل عبد الله في 27/06/2017 23:33 من المحمول
المخزن المجرم الداعشي دخل مزبلة التاريخ وإنفضحو أمام العالم ،سنرفع دعاوة قضائية في أروبا لإعتقالهم كمجرمي حرب

2.أرسلت من قبل Arifi a7ari في 27/06/2017 23:41 من المحمول
La3ssa mazyana kharjat man ajanaaa

3.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 28/06/2017 00:50 من المحمول
وعيد وسير لدارك ولا لحبابك اشداك لزنقة والغوات في العيد الله يمسخكوم الشمكارة مكاينش احترام للعيد ولا لرمضان ولا للمرضى ولا للاطفال الصغار والله ثم بالله الا شعب مكلخ ومامربيش

4.أرسلت من قبل مواطن مامعيدش في 28/06/2017 01:24 من المحمول
يدعون ان هناك استفزازات للاجهزة القمعية فردت بهذه الطريقة..سيدي المسؤول انا كنت اعتقد ان الكلاب المسعورة هي وحدها اذا استفزت تهاجم بوحشية. فهل انقلبت الاية؟؟!!!

5.أرسلت من قبل Hassan في 28/06/2017 14:15
Khrat a3likom ale3reb

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح