المزيد من الأخبار






مواطنون يشتكون منعهم من ولوج قاعات المطارات و برلماني عن إقليم الحسيمة يوجه سؤالا كتابيا في الموضوع للرباح‎


مواطنون يشتكون منعهم من ولوج قاعات المطارات و برلماني عن إقليم الحسيمة يوجه سؤالا كتابيا في الموضوع للرباح‎
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

يشتكي عدد من المواطنين منعهم من الدخول الى صالة الوصول و المغادرة بمطار الناظور العروي و مطار الشريف الادريسي بمدينة الحسيمة مشيرين إلى أن ذلك يكلف المواطنين الذي ينتظرون اقربائهم فوق طاقتهم، خاصة إذا تجاوز انتظارهم الساعتين لأي سبب مثل تأخر الرحلة عن موعدها في الإقلاع أو الوصول...

وطالب المتحدثون لـ “ناظورسيتي” بإعادة النظر في القرار المجحف مؤكدين أن العديد من المواطنين يضطرون الى الجلوس داخل سيارتهم بعيدا عن المطار بعشرات الأمتار بعد ان تم منعهم من الدخول الى المطار وحمل الحقائب مع اقربائهم خاصة النساء و العجزة منهم عكس ما هو معمول به في المطارات الاخرى القريبة من المدينة ..

ومن جانب آخر وجه السيد عبد الحق أمغار البرلماني عن إقليم الحسيمة ، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، عزيز الرباح ، لإستفساره عن القرار القاضي بمنع المواطنين ومرافقي المسافرين وعائلاتهم من ولوج قاعات الاستقبال داخل المطارات مشيرا في نفس السؤوال الى ان الامر خلف استياء واسعا في صفوفهم..

واشار عبد الحق امغار الى انه بالرغم من الأهداف الايجابية لهذا الإجراء في حفظ الأمن وسلامة المسافرين فانه خلف معاناة كبيرة لعائلاتهم، وانتهاك واضح لكرامتهم وحقوقهم، جراء تركهم لساعات طويلة في العراء وفي غياب أدنى الشروط الضرورية (المراحيض، الكراسي، واقيات من أشعة الشمس الحارقة…)”.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح