المزيد من الأخبار






مواطنون يدعون إلى مقاطعة شراء "الأسماك" بالحسيمة والناظور وبرلماني يراسل الوزير للنظر في أثمنتها الفاحشة


مواطنون يدعون إلى مقاطعة شراء "الأسماك" بالحسيمة والناظور وبرلماني يراسل الوزير للنظر في أثمنتها الفاحشة
بدر أعراب

دفـع ارتفاع ثمن سمك السردين مؤخراً بكل من المدن الساحلية لأقاليم الريف ومنها على وجه الخصوص مدينتيْ الحسيمة والناظور، بحيث تراوح ثمن الكيلوغرام الواحد ما بين 40 وَ 50 درهمٍ، (دفـع) بالمستشار البرلماني عن دائرة إقليم الحسيمة نبيل الأندلسي، إلى توجيه مراسلة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش بهذا الخصوص.

وتساءَل الأندلسي المنضوي تحت لواء حزب العدالة والتنمية، ضمن مراسلته الموجهة إلى الوزير المعني، حول "مدى تفعيل آليات المراقبة بالنسبة لمصالح الدولة في ما يخص عمليات البيع على مستوى العمالة" بكل من الناظور والحسيمة، على اعتبار أن مراقبة الأثمان في هذا الباب هو من إختصاص عامل الإقليم.

كما تساءل أيضا المستشار البرلماني عن "الإجراءات التي تنوي الوزارة القيام بها بخصوص إرتفاع أثمنة السمك، لقطع الطريق على المتلاعبين بالقدرة الشرائية للمواطنين، خصوصاً بقطاع الصيد البحري الذي يعرف انتشار الكثير من المضاربين" تضيف المراسلة.

وتعرف أسواق السمك أخيراً بكل من مدن أقاليم الريف، سيما الناظور والحسيمة، أسعاراً غير مسبوقة في شتى أنواع الأسماك، مما دعى المواطنون إلى التنديد عبر الشبكة العنكبوتية بحيث دعوا إلى مقاطعة شراء الأسماك عبر هاشتاك تمّ إنشاؤه لهذا الغرض خصيصاً.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح