المزيد من الأخبار






مواطنون بتمسمان: نجونا من مقبرة جماعية و منازلنا مهددة بالإنهيار فوق رؤوسنا بسبب تصدعاتها العميقة‎


مواطنون بتمسمان: نجونا من مقبرة جماعية و منازلنا مهددة بالإنهيار فوق رؤوسنا بسبب تصدعاتها العميقة‎
توفيق بوعيشي- إلياس حجلة

لايزال سكان منطقة تمسمان ، خاصة الجماعات الموجودة قرب الشريط الساحلي، يعيشون على وقع توالي الارتدادات الزلزالية المسجلة بعرض البحر بالواجهة المتوسطية، والتي تشكل مصدر تهديد وخوف لهم، بسبب اقترابها من اليابسة.

مواطنون قالوا لناظورسيتي أن الخوف والرعب مسيطرين على معظم قاطني المنطقة التابعة لإقليم الدريوش جراء الهزات الارضية المتتالية التي تضرب المنطقة بين الفينة و الاخرى و آخرها الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة عشية أمس الاربعاء و حدد مركزها بجماعة أولاد امغار التابعة للمنطقة ذاته التي يوجد أغلب جماعاتها على الشريط الساحلي ..

واضاف المواطنون الى انهم لم يناموا الليلة الماضية في منازلهم بعد أن شاهدوا بعيونهم كيف إرتجت الارض من تحت أقدامهم و كادت أن تسبب في مقبرة جماعية لهم ما جعلهم مضطرين الى المبيت خارج منازلهم أو بداخل سيارتهم مؤكدين غياب المسؤولين بشكل كلي عن معانتهم ..

واشار المواطنون الى ان هذه الهزات الأرضية تسببت في عدد من التصدعات و التشققات الكبيرة في منازلهم و كذا حالة هيستيرية من الخوف لدى أطفالهم ما جعلهم يعيشون في حجيم مستمر تزيد من تعقيدها توالي الهزات الارضية دون توقف بالمنطقة ..

و تطالب الساكنة من مدبري الشأن العام المحلي و الاقليمي و كذا المركزي بالتدخل العاجل من اجل مساعدتهم عبر التدخل لتخفيف من الاثار و تبعات الهزات الارضية من خلال توفير الخيام و وضع معدات التدخل و الانقاذ قرب التجمعات الآهلة بالسكان



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح