المزيد من الأخبار






مواطنون بالريف يشتكون من أعطاب تقنية في موقع شراء التمبر تحول دون حصولهم على جوازات السفر


مواطنون بالريف يشتكون من أعطاب تقنية في موقع شراء التمبر تحول دون حصولهم على جوازات السفر
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

قال عدد من المواطنين في اتصالات هاتفية مع ناظورسيتي ، أنهم يجدون صعوبة في الحصول على التمبر الخاص بجواز السفر بعد رقمنته منذ فاتح يناير الماضي بسبب أعطاب ومشاكل في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك .

واضاف المواطنين الذي تحدثوا مع ناظورسيتي ، ان أعطابا تقنية تحول دون تمكنهم من قضاء أغراضهم في الوقت المناسب خاصة وان هذه الأعطاب والمشاكل التي يتخبط فيها الموقع الرسمي لشراء التمبر الالكتروني صادفت فصل الصيف حيث يكثر الطلب على إعداد وتجديد جوازات السفر .

وأكد عدد من وكالات ومقدمي خدمات الأداء بمدينة الناظور لناظورسيتي وجود أعطاب تقنية جعلت موقع طلب التمبر الإلكتروني خارج الخدمة وهذا ما يعطل مصالح المواطنين خاصة الراغبين في السفر الى الخارج .

وكانت وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية أكدتا أنه سيتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma، وأنه يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.

وأوضحت الداخلية والمالية وأشار البلاغ ذاته، أنه بعد ذلك يتوصل المواطن برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا” متمثلا في سلسلة متكونة من 16 رقما عليه استخدامها لملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض www.passeport.ma.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح