المزيد من الأخبار






مواطن يستأجر منزلا "مهترئا" يتسبب إنهياره في شلله الدائم والمكترى يتهمه بالاستيلاء على "ملكيته" بالناظور


مواطن يستأجر منزلا "مهترئا" يتسبب إنهياره في شلله الدائم والمكترى يتهمه بالاستيلاء على "ملكيته" بالناظور
ناظورسيتي | حسن الرامي

أفـاد مواطن يُكنى بـ"أنفناف عبد اللطيف"، أنّه تعرض للحيف ولم يجد من ينصفه في محنته، بعدما أصدر القضاء أمره بإفراغ منزلٍ يـأوي تحت سقفه أسرته بحي "بويزرزان" بمدينة الناظور، بعدما تمّ تفويته في ملكيته من طرف مالكه السابق.

وتـعود تفاصيل الواقعة، كما يرويها المشتكي، عندما اِستأجر منزلاً بالحي المذكور أعلاه، قبل أن يتهاوى عليه بسبب حالته المهترئة وتقادمه، مما أسفر عن إصابته بشلل حركي، سارع على إثره المُكترى إلى تعويضه بمنزلٍ آخر وتفويته في ملكيته فضلا عن تخصيص 500 درهمٍ لفائدته شهرياً، شرط أنّ لا يلجأ إلى القضاء.

وبـعد مُضيّ تسعة أشهر، تفاجأ أنفناف بحسب ما يفيده، بصدور حكمٍ قضائي يستوجب إخلاء المنزل موضوع النزاع، بناءً على دعوى قضائية رفعها ضده المُكتَرَى الذي أخلَّ بإتفاقه المبرم مع الضحية، متهماً إيّـاه بالاستيلاء على "منزله".

لـذا، يطالب المشتكي من الجهات المسؤولة، التدخل على خطّ قضيته، من أجل إنصافه وردّ الأمور إلى نصابها الحقّة، خصوصاً وأن أسرته مهددة بالتشرد في حال إفراغها المنزل، وهو معيلها الوحيد الذي تسبب إنهيار المنزل المكترى السابق في عجزه عن الحركة بصورة دائمة ألزمته اقتعاد كرسيٍّ متحرك.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح