المزيد من الأخبار






مواجهات عنيفة بين مشجعي الجزائر والشرطة الفرنسية في باريس


مواجهات عنيفة بين مشجعي الجزائر والشرطة الفرنسية في باريس
ناظورسيتي: متابعة

شهد شارع "شان زيليزيه" بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء السبت 18 دجنبر الجاري، مواجهات عنيفة بين الشرطة وجمهور منتخب الجزائر، وذلك بعد جروحهم للاحتفال مباشرة بعد تتويج فريق بلادهم بكأس العرب في المقابلة التي جمعته بالمنتخب التونسي وانتهت بهدفين لصفر.

وكانت السلطات الفرنسية منعت مشجعي المنتخبين الجزائري والتونسي من الاحتشاد وسط العاصمة باريس تزامنا وإقامة المقابلة النهائية لبطولة كأس العرب.

وتحدث جماهير المنتخب الجزائري الشرطة الفرنسية بعد نهاية المباراة، حيث احتشد المئات بالقرب من "شان زيليزيه"، ما أدى إلى وقوع مواجهات استعملت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع والهراوات.


ولم تكشف تقارير بثته قنوات فرنسية، عن مخلفات المواجهات والخسائر المادية والبشرية المفترض تسجيلها.

ونشرت الشرطة الفرنسية منذ زوال الجمعة، عناصرها في محيط ومداخل "شان زلزيه" تحسبا للاحتفالات التي ستعقب المباراة النهائية لكأس العرب.

وقالت الشرطة في بيان قبل اندلاع المواجهات، إنه سيتم إنشاء محيط أمني لضمان سلامة التجار والمقيمين والمشاة خلال فترة التسوق لاحتفالات نهاية العام في شارع "شان زيليزيه" من السبت 18 ديسمبر من الساعة 11 صباحا حتى الساعة السادسة من يوم الأحد 19 ديسمبر.

وغير بعيد عن باريس، احتفلت مشجعو الخضر بتتويج منتخب بلادهم بالبطولة لأول مرة منذ انطلاقها، نفس المشاهد عرفتها بلدان أخرى في أوروبا.

وتوج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب منذ أول نسخة عام 1963، وجاء ذلك بعد انتصار على حساب المنتخب التونسي بهدفين لصفر.









تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح