المزيد من الأخبار






مهنيو النقل "كاعيين" على أخنوش بسبب الزيادات المستمرة في أسعار المحروقات


مهنيو النقل "كاعيين" على أخنوش بسبب الزيادات المستمرة في أسعار المحروقات
ناظورسيتي: شيماء ف – محمد العبوسي

أعرب مهنيو النقل بالناظور، وأرباب سيارات الأجرة من الصنف الكبير، عن استيائهم من استمرار ارتفاع سعر المحروقات، مؤكدين أن أغلبهم لم يتوصلوا بالدعم الحكومي بالرغم من الإعلان عنه.

وأعرب متدخلون في تصريحات لـ"ناظورسيتي" عن قلقهم ازاء مستقبلهم المهني والاجتماعي، معتبرين أن الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات جعل مصيرهم مهدد لكونهم أصبحوا غير قادرين على مسايرة متطلبات الحياة اليومية.

وقال سائق مهني، إنه اشتغل مدة طويلة في القطاع ولم يسبق له أن اصطدم بواقع مرير كهذا الذي فرضته السياسة الحكومية، موضحا أنه سيضطر للتوقف عن العمل في حالة لم تتدخل السلطات المعنية للتخفيض من الأسعار.


وواصلت أسعار المحروقات بالمغرب ارتفاعها، الأربعاء، حيث تم تسجيل زيادة كبيرة في أثمنتها منذ الساعات الأولى لهذا اليوم.

وعرف سعر البنزين ارتفاعا إلى 18 درهم ابتداء، وذلك بزيادة حوالي درهم للتر الواحد، في حين ارتفع سعر الغازوال إلى نحو 15.5 دراهم.

وشهد ثمن اللتر الواحد من البنزين ارتفاعا في محطة إفريقيا بزيادة 1.02 درهم.

كما ارتفع سعر الغازوال كذلك، حيث وصل إلى 15 درهم، بزيادة 1.06 درهم للتر في محطات إفريقيا، فيما عرف زيادة في محطات "Shell " ب 0.95 درهم للتر.

وطالبت هيئات حقوقية ونقابية، من الحكومة التدخل بشكل مستعجل والعمل على توقيف الارتفاع الصاروخي الذي تعرفه أسعار المحروقات بالمغرب في الفترة الأخيرة.

ودعا اليزيد بدورو مسؤول نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى الزيادة في أجور الموظفين والعمال ومعاشات المتقاعدين.

وأبرز المصدر ذاته، أن المغرب يعرف موجة غلاء الأسعار خاصة فيما يتعلق بالمحروقات ومجموعة من المواد التي تعرف ارتفاعا مضاعفا وزيادات صاروخية في أثمنتها ترهق القدرة الشرائية للطبقة العاملة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح