المزيد من الأخبار






مهنيو النقل الطرقي يستعدون للحصول على دعم إضافي


ناظورسيتي: متابعة

كشفت وزارة النقل واللوجيستيك بأنه سيجري ابتداء من يوم الأربعاء 28 شتنبر 2022، البدء في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب.

وأوضح بلاغ رسمي للوزارة الوصية، أن هذا الأمر أتى مصداقا للقرار الذي اتخذته الحكومة، لافتا إلى أن عملية التسجيل للحصول على هذا الدعم الإضافي ستتم عبر المنصة الإلكترونية "mouakaba.transport.gov.ma".

وأضافت الوزارة أنه "أخذا بعين الاعتبار المستويات الحالية لأسعار الوقود، فإن عملية الدعم المقررة ستمنح وفق الشروط والكيفية المعتمدة خلال الدعم المقدم في 23 غشت 2022 "، مشيرة إلى أنه عقب استئناف أنشطة النقل المدرسي، فإن عملية التسجيل ستفتح أيضا أمام مهنيي النقل المدرسي لحساب الغير.


جدير بالذكر أن الحكومة قد أطلقت عملية لدعم مهنيي النقل الطرقي، من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات.

وقبل يومين، طالبت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب، الحكومة، بالتسريع بفتح التسجيل بالدفعة السادسة من الدعم أمام مهنيي القطاع.

ودعت التنسيقية ذاتها في بيان لها توصلت به ناظور سيتي أول أمس الجمعة، إلى الرفع من القيمة المالية للدفعة السادسة من الدعم.

كما أكد البيان، على ضرورة العمل من أجل تسقيف أسعار المحروقات لفائدة المهنيين.

ولفت بيان تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع، إلى الأوضاع المتأزمة التي يعيشها القطاع، مشددة على أن استمرار ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب زاد من حدة تدهورها.

ودعت التنسيقية، رئيس الحكومة إلى الاستعجال في التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة بغية التخفيف من حدة وقع المشاكل التي يعيشها قطاع النقل الطرقي للبضائع على المهنيين.

كما طالب نفس المصدر، بوجوب فتح تحقيق حول وجود شبهة بنية احتكارية بسوق المحروقات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح