المزيد من الأخبار






مهنيو النقل الطرقي للبضائع يطالبون الحكومة بالتحرك الفوري لتسقيف أسعار المحروقات


ناظور سيتي: مريم محو

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الحكومة إلى التدخل بشكل فوري من أجل تسقيف أسعار المحروقات، وذلك بغية الحفاظ على استمرارية المقاولة النقلية المغربية.

وشددت النقابات الوطنية للنقل الطرقي للبضائع في بلاغ توصل موقع ناظور سيتي بنسخة منه، على أن الارتفاع المستمر الذي تشهده أسعار المحروقات أجهز على ما تبقى للمهنيين في الاستمرار بالقطاع.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدعم المقدم من طرف الحكومة للمهنيين لم يساهم بالشكل المطلوب في التخفيف من أثر ارتفاع سعر المحروقات الذي وصفته بالمهول وغير المسبوق.


واستنكر البلاغ، الارتفاع المستمر الذي تعرفه أسعار المحروقات بالمغرب، في ظل عجز الحكومة عن تسقيف سعرها في مستوى معقول لفائدة عموم مهنيي قطاع النقل الطرقي، يورد البلاغ.

كما دعت النقابات الوطنية للنقل الطرقي للبضائع، الجهات المسؤولة إلى مراجعة تركيبة سعر المحروقات المبالغ فيه، وكذا فتح تحقيق حول وجود بنية شبه احتكارية بنفس القطاع.

وطالب المصدر، الوزارة المسؤولة على القطاع بتحيين معطيات المهنيين بشكل دوري، بهدف مواكبة أي تغيير يمكن أن يشمل تلك المعطيات.

وأشار البلاغ، إلى أن النقابات تعتزم خوض إضراب وطني والذي ستقوم بتحديد تاريخه بعد مرور عيد الأضحى.

جدير بالذكر، أنه في ظل مواصلة أسعار المحروقات في الارتفاع، أعلنت الحكومة أمس الثلاثاء، عن رفع قيمة الدعم الممنوح لمهنيي النقل الطرقي إلى 40 في المئة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح