المزيد من الأخبار






مهرب يضع ثعابين في سرواله والجمارك تحبط العملية


مهرب يضع ثعابين في سرواله والجمارك تحبط العملية
ناظورسيتي: متابعة

اعترضت الجمارك الأمركية سبيل رجل، يبلغ من العمر 30 سنة، كان بصدد تهريب ثعابين وسحالي ذات قرون صوب الولايات المتحدة عبر الحدود مع المكسيك، وذلك من خلال وضعها في بنطاله.

وعثرت الجمارك خلال توقيف الثلاثيني، في ساندييكو، بولاية كاليفورنيا، على 52 صنفا من الحيوانات الزاحفة في بنطاله، نهاية فبراير.

هذا، وكان المهرب قد خبأ الزواحف المكونة من تسع أفاعـٍ و43 سحلية ذات قرون في أكياس بلاستيكية صغيرة واضعا إياها “تحت سترته وفي جيوب بنطاله وبين فخذيه”، بحسب ما أوضحت الجمارك الأميركية في بيان لها.


ونقلا عن فرانس برس عن "سيدني أكي"، وهو أحد مسؤولي الجمارك في سان دييكَو، فإن “المهربين مستعدون لتجربة أي شيء ليتمكّنوا من تهريب الأغراض التي لديهم، وفي هذه الحالة الزواحف الحية إلى الجانب الآخر من الحدود".

من جهة أخرى، تم وضع الحيوانات التي ينتمي عدد منها إلى فئات مهددة بالانقراض، تحت المراقبة بموازاة توقيف المهرب.

وفي أكتوبر من العام 2018، قامت عناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة، الاثنين، بضبط ثعابين وسحالي نادرة كان أحد الأشخاص يحاول إدخالها إلى التراب الوطني.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك تمكنت خلال عملية روتينية من إيقاف مواطن مغربي كان يحاول إدخال أربعة أفاع، من فصيلة ثعابين الكرة أو الثعابين الملكية التي تعتبر من بين الحيوانات الأليفة، وأربع سحليات من فصيلة الحرباء، موضحا أن المعني بالأمر كان يخفي هذه الزواحف في أكياس من ثوب مدسوسة في كيس بلاستيكي للتمويه.

وأضاف المصدر نفسه أن استيراد هذا النوع من الزواحف يخضع لتدابير خاصة يؤطرها القانون رقم 29.05، المتعلق بحماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الاتجار فيها، كما تعتبر من بين الفصائل الحيوانية المحمية بموجب معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح