المزيد من الأخبار






مهاجر مغربي: هكذا عانقتُ الملك في "ليلة بيضاء" بهولندا


مهاجر مغربي: هكذا عانقتُ الملك في "ليلة بيضاء" بهولندا
لم يرف جفن عدد من المهاجرين المغاربة في العاصمة الهولندية أمستردام، ليلة الجمعة السبت، بعد أن علموا بخبر وصول الملك محمد السادس إلى المدينة، بعد أن حطت طائرته الخاصة في مطار "سخيبول" بعد عصر أمس الجمعة، ليستقل سيارته بعد ذلك في اتجاه إقامته الخاصة.

والتقط الجالس على عرش المملكة أولى صوره التذكارية مع مجموعة من الشباب المغاربة المقيمين في هولندا، وهو يتجول بعد منتصف ليلة أمس الجمعة في ساحة "دام" الشهيرة، والتي تسمى أيضا "ساحة السد"، والتي تعد أحد أهم الميادين العامة والحيوية في سائر البلاد.

ومرت "ليلة بيضاء" على مهاجرين مغاربة اقتفوا أثر العاهل المغربي، قصد مشاهدته عن قرب، وتحيته والتقاط صور تذكارية خاصة برفقته، وهي الطلبات التي لبّاها الملك بسلاسة وأريحية، وفق ما صرح به الشبان المغاربة، قبل أن يعود إلى إقامته في ساعات متأخرة من الليل.

ويحكي أحمد بن الزين، صاحب سيارة أجرة، لجريدة هسبريس كيف التقى بالعاهل المغربي ليلة البارحة على الساعة الواحدة و55 دقيقة صباحا، إذ لاحظ حركة غير عادية قرب الفندق الذي يقيم فيه الملك، Waldor Astoria، الذي يتواجد في قلب أمستردام، ويطل على نهر Herengracht.

وتابع بن الزين أنه لما علم بأن ملك البلاد موجود في أمستردام، لم يقدر على الاستمرار في العمل، فقرر أن ينتظر أمام الفندق لمدة ناهزت ساعتين، لكنه لم يخرج، فذهب لإيصال زبون، ولما عاد وجد العاهل المغربي قد غادر، فسأل أحد الحراس "متى يعود سيدنا"، فرد عليه "لا يمكنني الجواب".

ويضيف أحمد بالقول: "بعد دقائق قليلة، شاهدتُ مجموعة من الناس على بعد أمتار من سيارتي، فخرجت من سيارتي راكضا لأجد الملك محمد السادس يلتقط صورا مع شباب مغاربة، فسألت حارسه الشخصي "هل أستطيع التقاط صورة مع الملك، فأجابني الحارس بالإيجاب".

وأردف: "كنت الوحيد خلف الملك، ولما استدار ابتسم في وجهي، واستأذنته إن كان ممكنا أخذ صورة برفقته، فرد علي باللهجة المغربية: ماكاين مشكل، وحييته وعانقته، وهو واقف بكل هدوء وروية، ولما سألته عن أحواله، أجابني بالقول: الحمد لله، ورجعت إلى سيارتي فرحا بهذا اللقاء الجميل الذي سيظل خالدا في ذهني".

واحتفت صحف هولندية بوصول الملك محمد السادس إلى "الأراضي المنخفضة"، وخاصة بصوره التي التقطها رفقة شباب مغاربة يقيمون في هذه المملكة الأوروبية، وقالت، في هذا الصدد، جريدة "تليغراف" الإلكترونية إن العاهل المغربي كان يرتدي سترة وسروال "جينز" وقبعة، في جولته الليلية تلك.

وتطرقت الصحيفة ذاتها إلى موضوع انتخاب المغرب إلى جانب هولندا، بالإجماع، في مايو 2015 لتولي الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمحاربة الإرهاب، حيث خلفا بذلك الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اللذين ترأسا هذه الهيئة الدولية الهامة منذ إحداثها سنة 2010.

ومنذ زيارته الرسمية إلى روسيا، حيث التقى برئيسها فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، أمضى الملك محمد السادس أياما قليلة في دولة التشيك، ثم بعد ذلك وصل إلى هنغاريا، قبل أن يحط الرحال بالعاصمة الهولندية، التي من المرتقب أن يقضي فيها أيضا أياما قليلة.

مهاجر مغربي: هكذا عانقتُ الملك في "ليلة بيضاء" بهولندا

مهاجر مغربي: هكذا عانقتُ الملك في "ليلة بيضاء" بهولندا

مهاجر مغربي: هكذا عانقتُ الملك في "ليلة بيضاء" بهولندا


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح