المزيد من الأخبار






منع وقفة احتجاجية للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وسط تنديد هيئة حقوقية


منع وقفة احتجاجية للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وسط تنديد هيئة حقوقية
ناظورسيتي - ح. ر


تدخلت قوات الأمن بالعاصمة الرباط، أمس الخميس، لتفريق وقفة احتجاجية كان مقررا تنظيمها من قبل الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أمام سفارة اسبانيا، بمناسبة اليوم الوطني للمطالبة باستقلال مدينتي سبتة ومليلية وباقي الثغور المحتلة من طرف الدولة الإسبانية.

وندد المكتب التنفيذي للرابطة، في بلاغ أصدره اليوم الجمعة، بالتدخل المفاجئ وبدون سابق إنذار، الذي قامت به قوات الأمن بعد بداية الوقفة بدقائق، معتبرا أن هذا التدخل، الذي وصف بـ “التعسفي”، لا يمت لدولة المؤسسات، ويؤكد استمرار انتهاكات حقوق الانسان بقمع الحق في التظاهر والاحتجاج السلمي.

وأدان نفس البلاغ، استمرار المقاربة الأمنية في معالجة المطالب الحقوقية داخليا، خاصة القضايا الوطنية،بمقاربة تختلف عن الموقف الرسمي السائد، مؤكدا استمرار الرابطة تبنيها لملف تصفية الإستعمار الإسباني عن الأراضي المغربية، بوصفها من صلب المطالب الحقوقية الأساسية لها.

مضيفةً "على حق جميع الشعوب في تقرير المصير"، كما شددت على عزمها "الاستمرا ر في العمل على تشكيل لجنة استشارية علمية مكونة من خبراء القانون الدولي, ومتخصصون في التاريخ والجغرافيا والإعلام والحقوقيين قصد إعداد ملف علمي قوي تستطيع الرابطة وباقي الهيئات المهتمة المرافعة حوله لدى الهيئات الأممية المعنية".



1.أرسلت من قبل chaimaa في 15/03/2019 19:08 من المحمول
واا حنا مغاربة مليلية مبغيييناااش نرجعو ها العار لما خليونا فتيساااع هههههههه

2.أرسلت من قبل Muhammad في 15/03/2019 22:49
HAdik sada9ha sidkom bach ikhaliwh iglas 3la lkorsi

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح