المزيد من الأخبار






منظمة حقوقية تقرر مواصلة متابعة زعيم البوليساريو وتستأنف حكم المحكمة العليا الإسبانية


منظمة حقوقية تقرر مواصلة متابعة زعيم البوليساريو وتستأنف حكم المحكمة العليا الإسبانية
ناظور سيتي: متابعة

قررت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، استئناف الحكم الذي أصدرته محكمة العدل العليا الإسبانية، التي قضت بحفظ ملف الانتهاكات الجسيمة فيما يتعلق بحقوق الإنسان، التي تم ارتكابها من قبل قيادات بجبهة البوليساريو في حق صحراويين.

وأعلنت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها، أنها ستقوم بمواصلة المتابعة القضائية، ضد قيادات ما يسمى بجبهة البوليساريو.

وأكدت المنظمة الحقوقية السالف ذكرها، على أنها ستقوم بتقديم المتورطين بقيادة جبهة البوليساريو وكذلك عسكريين جزائريين في جرائم ضد الإنسانية، والتي تم ارتكابها بسجون سرية تابعة للبوليساريو على الأراضي الجزائرية.


جدير بالذكر، أن الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، سبق أن تقدمت بشكوى ضد 24 من قيادات البوليساريو، من بينهم زعيمها المدعى إبراهيم غالي، بالإضافة إلى 4 ضباط جزائريين، وذلك في دجنبر من سنة 2007.

وكانت الهيئة الحقوقية، قد اتهمت المذكورين بقيامهم بجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك القتل والتعذيب خارج إطار القانون وكذا الاختطاف في حق صحراويين وموريتانيين في الفترة مابين 1975 و1991.

وكان قد تمت متابعة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، من جديد، وذلك بعد دخوله بهوية مزورة إلى إسبانيا على متن طائرة عسكرية جزائرية لتلقي العلاج من فيروس كورونا.

وقد تم حفظ الدعوى القضائية، بعدما مثل المعني بالأمر أمام المحكمة بإسبانيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح