المزيد من الأخبار






منظمة الصحة: سينتهي فيروس كورونا عندما يختار العالم القضاء عليه


ناظور سيتي ـ و م ع

أفاد تيدروس أدهانوم جيبريسوس،، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن القضاء على فيروس كورونا في المتناول، ويمكن وضع حد له في ظل توافر كل أليات مكافحته.

وأكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن وباء “كوفيد-19” سينتهي “عندما يختار العالم القضاء عليه”، وأن ذلك في المتناول، مجددا دعوته إلى توزيع أكثر إنصافا للقاحات.

وقد قال ذات المسؤول الأممي، في مؤتمر صحافي ببرلين، “سينتهي الوباء عندما يختار العالم القضاء عليه، الأمر في متناول أيدينا، ولدينا كل الآليات التي نحتاج إليها”.

كما أعرب المدير العام لمنظمة الصحة عن أسفه لأن العالم لم يستخدم هذه الآليات بحكمة حتى الآن، مؤكدا أن الوباء لم ينته بعد في ظل تسجيل نحو 50 ألف وفاة أسبوعيا حول العالم.




وأبرز جيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية هدفها تحصين 40 في المائة من سكان كل بلد في نهاية السنة الجارية و70 في المائة بحلول منتصف عام 2022.

وأكد أيضا المسؤول الأممي أنه ينبغي على البلدان التي وصلت بالفعل إلى هدف 40 في المائة، وبينها جميع دول مجموعة العشرين، أن تفسح المجال لتسليم اللقاحات إلى آلية “كوفاكس” الدولية والصندوق الإفريقي لاقتناء اللقاحات الذي أنشأه الاتحاد الإفريقي.

و طالب ذات المسؤول مصنعي اللقاحات بتقاسم المعرفة والتكنولوجيا والتراخيص، فضلا عن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية.

وتسعى منظمة الصحة العالمية إلى وضع نصوص قانونية ملزمة يتحقق من خلالها الأمن الصحي العالمية.

كما حاولت هذه المنظمة منذ نشأتها مواجهة كل الأوبئة والجوائح التي تنتشر في العالم عبر اقرارها عدد من الآليات والتدابير وقد كان للمنظمة عدة تدخلات لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح