المزيد من الأخبار






منظمة الصحة تحدث تعديلات على توصياتها بشأن لقاح كورونا


ناظور سيتي: متابعة

قامت منظمة الصحة العالمية، بإحداث تعديلات على توصياتها المتعلقة بلقاح فيروس كورونا، حيث أصدرت مجموعة من التوصيات الجديدة بهذا الخصوص.

وأفادت المنظمة، أن الأشخاص البالغين والذين يمتعون بصحة جيدة ليسوا في حاجة إلى جرعة إضافية من لقاحات كورونا، بعد تلقيهم اللقاح الأساسي وجرعة أولى معززة.

وأكدت منظمة الصحية العالمية، أن فوائد الجرعة الإضافية من لقاحات كوفيد 19، على الصحة محدودة.


وأوضح الخبراء في اللقاحات في منظمة الصحة العالمية، أنه فيما يتعلق بالأشخاص الذين تقل عن أعمارهم عن 60 عاما، والذين يكونون معرضين لخطر متوسط، وكذا الأطفال والمراهقين المصابين بأمراض ويتراوح سنهم بين 6 أشهر و17 عاما، لا ينتج عن تلقيهم حقن إضافية أي مخاطر، إلا أن مردوده الصحي يكون منخفضا.

وقام فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي المعني بالتلقيح في منظمة الصحة العالمية، بتحديث توصياته بعد اجتماعه هذا الأسبوع في جنيف.

وأوردت منظمة الصحة، أن التوصيات الجديدة للفريق تعكس تأثير المتحورة أوميكرون ومستوى المناعة العالي الذي وصلت إليه ساكنة العالم في الوقت الحالي بسبب الإصابات والتلقيح.

وقامت منظمة الصحة العالمية، بطرح ثلاث فئات جديدة من أجل تحديد أولوية أخذ اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك بناء على تقييم نسبة خطر التعرض لإصابة حادة أو الوفاة، أي تقييم ما إذا كان خطر الإصابة بكوفيد 19، منخفض أو متوسط أو مرتفع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح