المزيد من الأخبار






منظمة الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا ورفع القيود الاحترازية


منظمة الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا ورفع القيود الاحترازية
ناظورسيتي | متابعة


كشف ممثل منظمة الصحة العالمية بأوروبا، "هانز كلوغه" اليوم الجمعة 05 مارس الجاري، عن موعد وتاريخ انتهاء فيروس كورونا المستجد، ورفع القيود الاحترازية المفروضة.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بأوروبا، أن سنة 2021 ستظل "عام فيروس كورونا"، مشيرا أن ينتهي الوباء الفتاك خلال أوائل سنة 2022 المقبلة.

وفي ذات السياق، كشف "هانز كلوغه" في تصريح صحفي "أنطلق من افتراض أن عام 2021 سيكون عاما آخر لـ "فيروس كورونا" لكنه سيكون أكثر قابلية للتنبؤ والتحكم.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية بأوروبا "لدينا أدوات وبرامج تشخيص ولدينا لقاح لذلك، أنطلق من افتراض أن الوباء سينتهي في وقت مبكر من عام 2022، وهذا لا يعني أن الفيروس سيختفي. وآمل أنه بحلول ذلك الوقت لن تكون هناك حاجة للتدخلات".



وأكد "هانز كلوغه" على ضرورة "التضامن الأوروبي" قائلا: "لا يمكنك تطعيم المناطق الغنية بينما لا يتم تطعيم مناطق أخرى"، مشددا على أهمية معرفة كيف سترفع البلدان القيود، محذرا من أن يحدث ذلك بسرعة كبيرة "فنعود إلى نقطة البداية".

حري بالذكر أن جائحة فيروس كورونا المستجد التي بدأت أواخر سنة 2019 بالصين، قبل أن تغزوا دول العالم، أخذت بالانحسار والانكماش في ظل توفر عدد لا بأس به من اللقاحات حول العالم.

وفي موضوع ذي صلة، كشف أيضا ممثل منظمة الصحة العالمية بأوروبا والذي يشمل أكثر من خمسين دولة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يرتفع من جديد في أوروبا، وذلك بعد 6 أسابيع من التراجع، خصوصا في أوروبا الوسطى والشرقية.

ويذكر أنه بحسب البيانات الرسمية الأخيرة، فإن عددا من المواطنين بالاتحاد الأوروبي الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 2,6%، فيما بلغ عدد السكان الذين تلقوا الجرعة الأولى 5,4%.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح