المزيد من الأخبار






منظمة الصحة العالمية تطالب بـ23 مليار دولار لتنزيل خطة جديدة لمكافحة فيروس كورونا


منظمة الصحة العالمية تطالب بـ23 مليار دولار لتنزيل خطة جديدة لمكافحة فيروس كورونا
ناظورسيتي : متابعة

طالبت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس 28 أكتوبر الجاري، بمبلغ 23,4 مليار دولار، لتمويل خطة جديدة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد في أفقر الدول خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

وجاء في بيان للمنظمة حول الموضوع، إن الشراكة بين وكالات الصحة العالمية الرئيسية بحاجة إلى 23,4 مليار دولار لمساعدة أكثر الدول فقرا للوصول إلى وسائل مكافحة الفيروس التاجي، واستخدامها من الآن إلى غاية شتنبر من سنة 2022.

وشددت المنظمة على أن هذا المبلغ ضئيل جدا مقارنة مع آلاف مليارات الدولارت من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الجائحة وكلفة خطط الإنعاش.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن الوصول غير العادل إلى العلاجات واللقاحات ضد فيروس كورونا، يطيل أمد الجائحة في كل أنحاء العالم ويعزز خطر ظهور متحورات جديدة أكثر خطورة يمكن أن تتجاوز طرق مكافحة الفيروس المتاحة.



وشدد بيان المنظمة العالمية، على أن "0,4 في المائة من الفحوصات و0,5 في المائة من اللقاحات فقط استخدمت في البلدان ذات الدخل المنخفض، رغم أن هذه البلدان تضم 9 في المائة من سكان العالم".

وفي سياق متصل، سجل "تيدروس أدهانوم غيبريسوس"، وهو مدير منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحافي أن "الجائحة لن تنتهي قريبا".

وأعلنت المنظمة أمس الأربعاء، أنها تراقب عدوى سلالة AY.4.2 من المتحورة "دلتا"، التي باتت تظهر أكثر في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة تزايدت بين فئات الشباب، خصوصا من تقل أعمارهم عن 25 سنة.


وذكرت المنظمة في تقريرها الأسبوعي عن الوباء العالمي، "سجلت زيادة في انتقال سلالة AY.4.2 منذ يوليوز"، واضافت أن ذات السلالة تتضمن 3 متحورات إضافية، منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس (Spike).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح