المزيد من الأخبار






منتخبين في مجموعة الأسود لمونديال 2026 يرغبان في استقبال المباريات في المغرب


منتخبين في مجموعة الأسود لمونديال 2026 يرغبان في استقبال المباريات في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

كشفت يومية "الأحداث المغربية" في عددها ليوم الاثنين 17 يوليوز، أن منتخبا النيجر وإريتيريا اقترحا على الجامعة الملكية المغربية للكرة، استقبال منتخب الأسود بالمغرب في التصفيات الأفريقية المذكورة، خاصة أنهما لا يتوفران على ملعب مؤهل من طرف الاتحاد الافريقي لاحتضان المباريات الدولية .

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، التي جرت يوم الخميس الماضي، عن وقوع منتخبي النيجر وإريتيريا في المجموعة الخامسة مع منتخب المغرب.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للكرة أنها ستدرس مقترحي منتخبي النيجر وإريتيريا، وأنها ستعلن عن قرارها في أقرب وقت ممكن.


وتنطلق مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، في شهر نونبر المقبل، وستشهد مشاركة 48 منتخبا، من بينها 9 منتخبات أفريقية.

وسيتم تأهل المنتخبات المتصدرة لكل مجموعة من المجموعات التسع تلقائيًا إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، بينما ستلعب أفضل أربعة فرق متبقية من هذه التصفيات دوريا فاصلا، سيلعب في أعقابه الفريق الفائز مباراة فاصلة ثانية ونهائية يجريها الاتحاد الدولي الفيفا بمشاركة خمس فرق أخرى.

ويعد منتخب المغرب أحد أبرز المرشحين للتأهل إلى كأس العالم 2026، ويملك حظوظا كبيرة في التأهل إلى البطولة العالمية، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم أشرف حكيمي، وحكيم زياش وسفيان أمرابط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح