المزيد من الأخبار






منتخب تونس يتلقى تحذيرا بالكاميرون


ناظورسيتي: متابعة

قالت الشبكة الرياضية "بي إن سبورتس" بأن اللجنة المنظمة لبطولة كأس أفريقيا بالكاميرون، قد طالبت كلا من منتخبات تونس، موريتانيا، غامبيا ومالي المتنافسة في المجموعة السادسة من الكأس، بتوخي الحذر على خلفية "تهديدات إرهابية" وُصِفت بـ”الجدية".

وقال مراسل “بي إن سبورتس” بمدينة ليمبي بالكاميرون، حيث الصراع قائم بين الحكومة والجماعات الانفصالية، بأن اللجنة المنظمة أخبرت الوفود في المدينة المذكورة، من بينها الوفد التونسي بالتزام الحذر وذلك على خلفية "تهديدات إرهابية"

هذا وتنظم مقابلات المجموعة السادسة في مدينة ليمبي، التي أضحت تعاني عدم الاستقرار الأمني، إذ تحيط قوات الأمن باستمرار بمقرات إقامة المنتخبات المشاركة.


كما وذكرت تقارير إعلامية بأن إطلاق نارٍ حدث أمس الأربعاء 12 يناير الجاري، في مدينة بويا المجاورة لمدينة ليمبي المستضيفة لمباريات المجموعة السادسة.

وقالت إذاعة "موزياك" بتونس بأن جلسة استشفاء للاعبي منتخب تونس، كان يزمع إقامتها مباشرة بعد مباراة أمس أمام مالي، قد تم إرجاءها بسبب تهديدات إرهابية.

وأكدت رويترز سابقا، بأن جماعة انفصالية قامت بالإعلان عن قتلها لجندي كاميروني في مدينة ليمبي، والتي سمعت فيها أصوات إطلاق رصاص أثناء إقامة مباريات المجموعة.

من جهة أخرى أفادت صحف بالكاميرون، بأن السلطات هناك، قد نشرت قوات أمنية عسكرية، هامة حول الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني المغربي بعاصمة الكاميرون ياوندي، حيث سيأوي أسود الأطلس، طيلة مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا 2022.

وستدوم النهائيات من يوم 09 يناير الجاري، إلى غاية يوم 06 فبراير 2022.

وقالت مصادر إعلامية مغربية، بأن قوات مكونة من الشرطة والجيش انتشرت في كل بوابات الفندق، المخصص لإقامة لاعبي المنتخب الوطني، ولاعبي المنتخب الكاميروني ذاته، إثر إصدار بعض الجماعات المسلحة لتهديدات جديدة بمهاجمتها للمنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا 2022، علاوة على مهاجمة الملاعب المعتمدة للقاءات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح