المزيد من الأخبار






مناورات عسكرية جديدة للقوات المسلحة الملكية مع هذه الدولة


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، يومه الخميس، عن انطلاق التملرين الجوية «طويق 3»، بمشاركة 10 دول عربية صديقة، على رأسها المغرب، المناورات التي تروم تبادل الخبرات وتعزيز التعاون.

وأوضحت بلاغ لوزارة الدفاع السعودية –نشر على تويتر- أن التمرين الجوي المشترك والمختلط «طويق 3» انطلقت في قاعدة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الجوية بالقطاع الأوسط، بمشاركة 10 دول عربية وصديقة.

وأشارت ذات المصدر السعودي، إلى أن تمرين «طويق 3» يهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التدريبي في تخطيط وتنفيذ مهام النقل الجوي التكتيكي، ورفع الجاهزية العملياتية؛ لتنفيذ مهام الإسقاط الجوي التكتيكي.


يذكر أن آخر تداريب عسكرية مشتركة للمغرب، أجراها مع فرنسا، حيث شهدت منطقة اوكايمدن بالحوز، في الفترة الممتدة ما بين تاسع و25 أكتوبر الماضي، مناورة عسكرية مشتركة بين المغرب وفرنسا.

ووفق، ما أوردته السفارة الفرنسية بالمغرب يومها، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، فقد جمعت هذه المناورة بين جنود الكتيبة المغربية الأولى لصيادي منطقة الأطلس، والكتيبة رقم 13 من صيادي جبال الألب 13، من لواء المشاة الجبلية الفرنسية السابعة والعشرين.

واستهدفت آخر مناورة للقوات المسلحة الملكية، تبادل وتحديث تقنيات تسلق الجبال؛ وكذا تعزيز المعرفة التكتيكية في بيئة جبلية؛ وأيضا كانت تهدف إلى تطوير قدرات المقاومة والاستقلالية للجنود، ولا سيما من خلال صعود جبل توبقال، أعلى قمة في الأطلس الكبير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح