المزيد من الأخبار






مناضلو الفرع المحلي بالدريوش يتضامنون مع الجماهير المحرومة من فرحة العيد


مناضلو الفرع المحلي بالدريوش يتضامنون مع الجماهير المحرومة من فرحة العيد
تقرير إخبـاري :

خاض معطلو الدريوش يوم الأحد 05 أكوبر من السنة الجارية والذي يصادف يوم عيد الأضحى، شكلا نضاليا راقيا، جسدوا فيه أرقى أشكال التضامن مع كل الجماهير الكادحة، التي تستقبل هده المناسبة بمزيد من الاضطهاد والتفقير الممنهجين، وذلك عبر الهجوم الكاسح للنظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي على كل ما تبقى من المكتسبات التاريخية للشعب المغربي، خدمة لمصالح الاستعمار الجديد واملاءات صناديقها (البنك العالمي ,صندوق النقد الدولي......) ، والتحالف الطبقي السائد.ما أدى بمجموعة من المناطق إلي أن تجعل من هده المناسبة محطة للانتفاض ضد كل المخططات الطبقية وغلاء المعيشة خاصة كبش العيد وسخطا على القدرة الشرائية المتدنيـة (فاس، اميظر...).

وباعتبار نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب لا تتجزأ عن نضالات الجماهير الشعبية، فإننا خضنا هذا الشكل النضالي لما له من رمزية لنؤكد وقوفنا دائما إلي جانب كل المحرومين، وقد تم رفع مجموعة من الشعارات من قبيل (عشتوا بزاف عشتوا ...خليو الشعب اعيش شويا, يا نظام اسمع اسمع..., الاعتقال السياسي قضية طبقية... )، كما تميز الشكل النضالي بحضور قوي لرفاقنا مناضلي الحركة الطلابية موقع سلوان والحركة التلاميذية معطون للشكل رونقا تقدميا محضا.

وبهذا الخليط يوجـه معطلو الدريوش رسالة واضحة على طبيعة التحالفات المقبولة من طرفنا. وفي الاخير أكد معطلوا الفرع على ضرورة وحدة كل الفئات في نضالاتها من اجل الضغط أكثر لانتزاع كافة مطالبها العادلة والمشروعة وتمسكهم بدرب النضال، درب المعتقلين والشهداء حتى النصر.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح