المزيد من الأخبار






مناشدة "مؤثرة" من أنجلينا جولي حول الوضع الإنساني في غزة


ناظورسيتي: متابعة

أعربت الممثلة الأيركية أنجلينا جولي عن جام غضبها خول الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة، ووصفت قطاع غزة بأنه "سجن مفتوح"، مبدية تعاطفا مع أهالي القطاع.

وأتت مناشدة جولي، مباشرة بعد أيام من نشرها أن هجمات 7 أكتوبر التي شنتها حركة "حماس" ضد الإسرائيليين "لا يمكن أن تبرر فقدان الأرواح البريئة" في غزة.


وأوردت الممثلة والمبعوثة السابقة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين على "إنستغرام": "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".

وأضافت جولي: "40 في المائة من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي".

وانتهى انتقاد جولي بالقول: "برفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح