المزيد من الأخبار






من تكون عليا أمختاري، أصغر نائبة للرئيس في تاريخ جماعة الناظور؟


من تكون عليا أمختاري، أصغر نائبة للرئيس في تاريخ جماعة الناظور؟
ناظورسيتي: علي كراجي

انتخبت أمس الاثنين، 20 شتنبر الجاري، عليا أمختاري، الفائزة بعضوية المجلس الجماعي للناظور عن لائحة واه نزما المستقلة، نائبا سابعا للرئيس سليمان أزواغ، لتكون بذلك أصغر سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البلدية.

وعليا أمختاري، وكيلة الجزء الثاني من لائحة واه نزما، من مواليد 1997، انخرطت لأول مرة في العمل السياسي بمعية شباب آخرين ينتمون لمبادرة واه نزما، وذلك بهدف استثمار كفاءتها في تدبير المجلس الجماعي للناظور بعدما اكتسب تجربة وخبرة في مجال مواكبة المشاريع والمقاولات من خلال اشتغالها في مشروع "منصة الشباب" الذي أطلقته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل الرفع من قابلية التشغيل وإنشاء المقاولات لدى الشباب، إضافة إلى إشرافها على تدبير مشروع القطاع الحكومي المتعلق بدعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي بمليلية.

وتابعت أمختاري، البالغة من العمر 24 سنة، دراستها الابتدائية بمدرسة لعري الشيخ بالناظور، ثم اعدادية الكندي، وثانوية عبد الكريم الخطابي شعبة العلوم المحاسباتية، لتلتحق بعد تفوقها بالأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد والتجارة، ليتوج مسارها الدراسي بالحصول على ماستر من المدرسة العليا للتجارة والتسيير ENCG، ثم قررت بعده العودة إلى جماعة الناظور من أجل الاستقرار والاشتغال بها.

وفي هذا الصدد، أثنت أمختاري على ساكنة الناظور التي وضعت ثقتها في لائحة الشباب "واه نزما"، مؤكدة في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن انتخابها في المجلس الجماعي للناظور ونائبا للرئيس في مكتب الجماعة، يعد تكليفا أكثر مما هو تشريف بالنسبة لها، وذلك نظرا للمسؤولية التي أصبحت ملقاة على عاتقها لاسيما وأنها منتمية لمبادرة شبابية رأسمالها لا يخرج عن نطاق الاستثمار في الأفكار والمشاريع التي تكتسي راهنية كبرى لدى أغلب المواطنين بالمدينة.

وأضافت "يشرفني أيضا أن أكون أصغر عضو في بلدية الناظور، ويغمرني إحساس رائع حين أسمع أن شابة من مواليد 1997 أصبحت نائبا للرئيس كممثلة في لفئة لطالما قاطعت العمل السياسي، الأمر الذي يساعد على بذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف مبادرة واه نزما، وهو ما أبان عنها الفائزين عن اللائحة المستقلة منذ إعلان النتائج وبدء التحالف الذي ظهر متينا منذ الوهلة الاولى بالرغم من الإغراءات الضغوط التي تعرضنا لها".

والمشجع على العمل مع فريق سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور المنتخب، هي الطريقة التي وزعت بها المناصب داخل المجلس الجماعي، حيث تمت فيها مراعاة الكفاءة أولا. وقد أفرزت هذه العملية لأول مرة مكتبا مكونا من شباب ذو مستوى تعليمي عال وناجحين في حياتهم المهنية، آملين أن تكون باقي مكونات المجلس متعاونة سواء كقوة اقتراحية أو مساهمة، أو معارضة لما فيه خدمة لصالح المدينة ومصالح المواطنين بعيدا عن أي حزازات أو صراعات ضيقة ستفوت على الجماعة هذه الفرصة التاريخية.. تختم أمختاري تصريحها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح