المزيد من الأخبار






مليلية.. تلقيح 207 أسخاص ضد فيروس كورونا والاستعداد لإستقبال 36 ألف جرعة جديدة


مليلية.. تلقيح 207 أسخاص ضد فيروس كورونا والاستعداد لإستقبال 36 ألف جرعة جديدة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

شرعت السلطات في مدينة مليلية المحتلة من تلقيح المواطنين الموجودين بالثغر المحتلة ضد فيروس كورونا منذ ما يقارب أسبوع، حيث تمكنت من تلقيح ما يقارب 207 شخصا وما يمثل نسبة 20,6 في المائة من عدد اللقاحات التي توصلت بها الجهات المختصة بمليلية والتي تقدر ب 1005 جرعة.

وانطلقت عملية التلقيح للأشخاص العاملين بمراكز المسنين والمستشفيات والأشخاص المسنين والمعرضين للخطر بسبب فيروس كورونا، وتستعد المدينة المحتلة لتلقي ما يقارب 36 ألف جرعة من اللقاح من أجل أن يتم تعميمه على المواطنين.

قال وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا إن بلاده أعطت نحو 83 ألف شخص جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد19-) الذي انتجته شركة فايزر منذ 27 ديسمبر الماضي.



ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن إيلا قوله في مؤتمر صحفي تلفزيوني اليوم الاثنين إن إسبانيا تتوقع تلقي حوالي 350 ألف جرعة أسبوعيا خلال الأشهر القليلة المقبلة، مما سيسمح للسلطات بإعطاء حوالي 5ر4 مليون شخص جرعة من اللقاح بنهاية مارس. ويبلغ عدد سكان إسبانيا حوالي 47 مليون نسمة.

وستكون سرعة عمليات التطعيم في إسبانيا أساسية لضمان انتعاش سريع للاقتصاد الإسباني، الذي سجل انكماشاً أكثر حدة من معظم البلدان المتقدمة العام الماضي.

وارتفعت الإصابات بكورونا في إسبانيا خلال موسم العطلات، حيث سجلت عدداً قياسياً من الحالات في نهاية العام.

وسجلت إسبانيا انخفاضا في حالات الإصابة الاثنين، لكن إيلا حذر من أن هذا الانخفاض كان بسبب التأخر في الإبلاغ عن الإصابات خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، مشيرا إلى أنه يتوقع زيادة في الحالات في الأيام المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح