المزيد من الأخبار






ملك هولندا يشيد بأدوار المغرب والجالية في استقرار المنطقة المتوسطية وتعزيز العلاقات الثنائية


ملك هولندا يشيد بأدوار المغرب والجالية في استقرار المنطقة المتوسطية وتعزيز العلاقات الثنائية
ناظورسيتي: متابعة

شدد عاهل المملكة الهولندية، الملك ڨيليم ألكسندر، أمس الاثنين، خلال استقباله للسفير عبد الوهاب بلوقي، على الأهمية التي يكتسيها المغرب في استقرار المنطقة المتوسطية، والدور الذي تضطلع به البلاد في مواجهة التحديات الإقليمية بالمنطقة.

وأكد العاهل الهولندي، خلال استقباله لسفير المملكة المغربية عبد الوهاب بلوقي على هامش انتهاء مهامه، على الجهود التي يبذلها المغرب في سبيل السلم والاستقرار بالحوض المتوسطي.

وكلف ڨيليم ألكسندر، عبد الوهاب بلوقي، بنقل تحياته الودية للملك محمد السادس وكافة أفراد الأسرة الملكية بالمغرب، منوها في الوقت نفسه بجودة العلاقات الثناية التي تجمع البلدين.


وأوضح ملك هولندا في رسالته للسفير المغربي، ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستويات أرفع.

من جهة ثانية، نوه العاهل الهولندي، بالدور الذي تلعبه الجالية المغربية المقيمة في مملكة الأراضي المنخفضة، لاسيما المتعلقة منها بتعزيز التقارب بين البلدين الصديقين.

وفي سياق آخر، أشاد الملك ڨيليم ألكسندر، بالجهود التي بذلها المغرب في مكافحة جائحة كورونا "كوفيد19".

إلى ذلك، فقد وشح العاهل الهولندي السفير المغربي المنتهية ولايته عبد الوهاب بلوقي بالوسام الأكبر "أورانج ناسو" برتبة فارس.

وتأتي مواقف الملك الهولندي، في وقت تؤكد فيه تقارير أن العلاقة بين المغرب ومملكة الأراضي المنخفضة تعيش أزمة دبلوماسية، وذلك منذ حراك الريف ورفض سلطات هولندا تسليم سعيد شعو المبحوث عنه في قضية تتعلق بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس، عين في دجنبر المنصرم، محمد بصري سفيرا جديدا للمغرب في هولندا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح