المزيد من الأخبار






ملك اسبانيا يعين ابن الريف الحسين بوزينب عضوا في الأكاديمية الملكية الإسبانية


ملك اسبانيا يعين ابن الريف الحسين بوزينب عضوا في الأكاديمية الملكية الإسبانية
ناظورسيتي - وكالات


استقبل الملك "ضون فيليبي" السادس والملكة "ضونيا ليتيثيا"، عاهلا إسبانيا، أمس الخميس بالعاصمة الرباط، عددا من الكتاب المغاربة والمتخصصين بالدراسات الاسبانية.

وخلال هذا اللقاء، سلم مدير الأكاديمية الملكية للغة الاسبانية، السيد سانتياغو مونيوث ماتشادو، شهادة عضو مراسل لهذه الأكاديمية للسيد الحسين بوزينب، المتخصص في الدراسات الاسبانية، ليكون بذلك أول مغربي يتم اختياره عضوا في الأكاديمية الملكية الإسبانية.

وكانت الأكاديمية الملكية للغة الاسبانية قد صادقت على تعيين السيد بوزينب خلال الجلسة العامة التي انعقدت يوم 7 فبراير الجاري. وتمكن صفة عضو مراسل من المشاركة في الاجتماعات الدورية للجلسات العامة لأكاديمية اللغة والتي تعالج قضايا أدبية ولغوية.

يشار إلى أن هؤلاء الكتاب و المتخصصين بالدراسات الاسبانية الذين استقبلهم صاحبا الجلالة الملك “ضون” فيليبي السادس و والملكة “ضونيا” ليتيثيا ، ومن بينهم نساء، سبق أن نشروا أعمالا أدبية بالإسبانية أو برزوا من خلال بحوثهم حول اللغة والأدب الإسبانيين.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 15/02/2019 17:44
بسم الله الرحمان الرحيم.اليوم احب ان اقارن بين جار السوء المسلم وجار الخير العلماني او الكافر عند الوهابيين المتزمتين.واتمنى من ناظور سيتي ان تظهر التعليق ان كان من الممكن طبعا.اسبانيا جارة علمانية او كافرة تفتح أبواب الخيرولا يقول لي احد لان لها مصالح مع المغرب,وهل جار السوء ليس له مصالح,اذهبوا الى مغنية وتلمسان واسألوا أهلها وهم أصلا مغاربة تاريخيا.اسبانيا دخلها مئات الالاف من المغاربة بصفة غير قانونية والحمد لله جلهم حصل على الجنسية الاسبانية.الجزائر دخلها المغاربة في الثلاثينيات والاربعينيات من القرن الماضي ولم يحصلون على الجنسية الجزائرية وجاهدوا من اجل استقلال الجزائر,وفي الأخير المكافأة رميهم خارج جوج بغال حفاة عراة واسولوا على املاكهم,جار السوء اغلق الحدود بحجة ان المغرب يستفيد وان الوجدويين يعيشون مع الجزائريين وذلك لا يسر حكام الجزائر لانهم يفرحون حينما يسمعون او وجدة تعيش في ازمة بسبب غلق الحدود.نواياهم شريرة والعياذ بالله,وصراحة عقلية العرب المسلمين كلهم واحدة ولا نستثني منهم أحدا السعودية ومصر وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين وصراحة يرتاح قلبي شيئا ما الى التونسيين والسودانيين فالباقي وجوه الشر لا يأتي منهم الا الشر وشر الوهابية قد عكر علينا أجواء السلم والسلام

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح