المزيد من الأخبار






ملعب الحسيمة مرشح لاحتضان مباريات كأس العالم


ملعب الحسيمة مرشح لاحتضان مباريات كأس العالم
ناظورسيتي: نسيم الشريف

نقل موقع "تيل كيل" عن مصدر من وزارة الشباب والرياضة ان الملاعب المرشحة لاحتضان مباريات كأس العالم 2026 كلها متوفرة في طنجة ، تطوان، وجدة، الدار البيضاء ، الرباط ، فاس ، مراكش، واكادير.

وأضاف نفس الموقع، استناداً لمصادر من وزارة الشباب والرياضة، أن مدينة الحسيمة ستحظى بتشييد ملعب كبير بمواصفات عالمية تسمح باحتضان مباريات هذه البطولة العالمية.

و ستعرف مدينة الحسيمة، انجاز ملعب كبير تبلغ التكلفة المالية الإجمالية التي رصدت لتشييده قرابة 250 مليون درهم، وتبلغ طاقته الاستيعابية 35 ألف مقعدا؛ 400 منها خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب التصميم المعد لهذا الملعب؛ سيتوفر أيضا على قاعة للندوات الصحافية بطاقة استيعابية لـ 200 مقعد، و مركز طبي وغرف للتمريض، و موقف للسيارات يسع لـ 2500 سيارة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت الأسبوع الماضي تقدمها رسميا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بطلب استضافة بطولة كأس العالم لعام 2026.

وقال الجامعة، في بيان، على موقعها الإلكتروني، إنها وضعت ملف ترشيحها لدى اللجان المختصة بهذا الملف بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل احتضان هذا العرس الكروي العالمي.

وهذه هي المرة الخامسة التي يترشح فيها المغرب لاستضافة كأس العالم، إذ سبق ترشحه لاستضافة بطولات 1994 و1998 و2006 و2010. ولم يسبق لدولة عربية استضافة هذه البطولة، فيما فازت قطر باستضافة كأس العالم 2022.



1.أرسلت من قبل zmzgrz في 18/08/2017 22:16
tres jolie photoshop,2026 de 2017 9 ans d attendre,j aime bien l article aussi ,l annee et bonne,et tout va bien

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح