المزيد من الأخبار






ملثمون يضرمون النار في سيارة أمنية بالحسيمة ساعات بعد دفن جثمان العتابي


ملثمون يضرمون النار في سيارة أمنية بالحسيمة ساعات بعد دفن جثمان العتابي
ناظورسيتي: نسيم الشريف

ذكرت يومية "الأحداث المغربية"، أن مجموعة من الملثمين أقدموا أمس الأربعاء 9 غشت الجاري، على إضـرام النار في سيارة تابعة للامن الوطني، وذلك تزامناً والاحتجاجات التي أعقبت جنازة الناشط "عماد العتابي".

وأوردت اليومية، على متصفحها الرقمي، أنه مباشرة بعد إجراء مراسيم الدفن، ظهر ملثمون و أقدموا على إحراق سيارة لرجال الأمن، كما رشقوا القوات العمومية بالحجارة، مخلفين إصابات عديدة وسط عناصرها، بالرغم من كل المبادرات التي أعادت أجواء الثقة للمنطقة.

ونشرت اليومية، صورتين لسيارة امنية أتت عليها النيران، زعمت انهما تعودان ليوم أمس.

الخبر الذي نشرته يومية "الأحداث المغربية" لم تأكده السلطات كما أنها لم تنفيه أيضا بشكل رسمي، خاصة و أنها منذ اندلاع الشرارات الأولى لاحتجاجات الحسيمة أواخر أكتوبر المنصرم، حرصت على التواصل مع الرأي العام ببلاغات تشرح فيها تفاصيل وحيثيات عدد من الأحداث التي عرفتها المنطقة.

وكان المئات من المتظاهرين، خرجوا، مساء أمس الأربعاء 9 غشت الجاري، في مسيرة ليلية بمدينة الحسيمة ومناطق مجاورة، مباشرة بعد مراسيم جنازة الناشط "عماد العتابي" حيث رددوا شعارات تطالب بالقصاص من المتورطين في إصابة المذكور بجرح غائر على مستوى رأسه أدخله في غيبوبة لأزيد من أسبوعين قبل ان يعلن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف وفاته.

وردد المتظاهرون، شعارات "عدموهم قتلهوم ولاد الشعب يخلفوهم"، و"مجرمون مجرمون قتلة إرهابيون"، و"كلنا العتابي" ، كما شددوا على ضرورة معاقبة المتورطين، مطالبين بالكشف عن ملفه الطبي وتحديد المسؤوليات.

جدير بالذكر، أن الوكيل العام للملك، اكد في بلاغ رسمي، مواصلة التحريات في نازلة تعرض "عماد العتابي" لاصابة على مستوى الرأس تزامناً والأحداث التي عرفتها الحسيمة يوم 20 يوليوز، وشدد أن التحقيق سيذهب إلى أبعد مدى لتوقيع العقوبات على المتورطين في هذا الفعل الجرمي.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح