المزيد من الأخبار






مكونات مجلس جماعة اتسافت تتجاوز الخلافات وتصادق على مقررات دورة ماي بالإجماع


مكونات مجلس جماعة اتسافت تتجاوز الخلافات وتصادق على مقررات دورة ماي بالإجماع
ناظورسيتي :


عقد مجلس جماعة اتسافت، بإقليم الدريوش، صباح اليوم الاثنين 16 ماي الجاري، تحت رئاسة رئيس مجلس الجماعة، عبد المجيد الدرقاوي، وبحضور قائد قيادة بني توزين وخليفته، دورة ماي العادية، والتي حضرها جل الأعضاء، باستثناء عضوتين، وذلك بعد أن "قاطع" أغلبيتهم الجلستين الأولى والثانية، احتجاجا على عدم إشراكهم في إعداد جدول الأعمال، حسب تعبيرهم.

وخلال بداية أشغال الدورة، طلب النائب الأول للرئيس، رضوان بخرو نقطة نضام، حيث أوضح أنه "لا يمكن لا يمكن أن نبدأ أشغال هذه الدورة وكأن شيء لم يقع"، مسترسلا في توضيح سياق وأسباب مقاطعة الأغلبية لاجتماعات المجلس، التي قال عنها بأنها ليست تغيبا بل مقاطعة احتجاجا على قرارات انفرادية من رئيس المجلس، مضيقا بالقول "إننا هنا من أجل العمل المشترك والإجابة عن انتظارات ساكنة جماعة اتسافت".

من جهته قام رئيس المجلس، عبد المجيد الدرقاوي، بجرأة غير متوقعة بالاعتذار لجميع مكونات المجلس، مقدما جملة من التوضيحات، مشددا على أن الأمر لن يتكرر، موضحا في ذات الصدد بأنه قام بتكليف مدير مصالح الجماعة بالاتصال بجميع أعضاء المكتب للإشراف على إعداد جدول الأعمال، ليؤكد الأخير أن عددا من الأعضاء لم يردوا على اتصاله، باستثناء النائب الأول للرئيس.


ولتجاوز ذات الخلاف، تعهد الدرقاوي، بأن الدورات المقبلة سيتم توجيه دعوات كتابية رسمية لأعضاء المكتب لعقد اجتماع خاص بإعداد جدول الأعمال، مشيرا أن الأمر لا يفسد للود قضية ما دام أن جميع مكونات المجلس لها رغبة في العمل لصالح الساكنة والنهوض بالشأن العام المحلي، مضيفا فيما يخص تمثيل المجلس في اللقاءات والاجتماعات الرسمية يتم بحسب الدعوة والتي تحدد حضور الرئيس أو نائب بعينه.

وبعد تذويب الخلافات المذكورة، شرع المجلس في الدراسة والمصادقة على نقاط جدول أعمال الدورة، والتي تضمنت 4 نقاط، همت الأولى تشكيل لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، والتي تقرر تأجيلها إلى حين البث في ترشيحات الجمعيات والفاعلين المقدمة، فيما طالب النائب الأول تمديد فترة استقبال ترشيحات الفاعلين الراغبين في الانخراط بأجهزة الهيئة.

وفي النقطة الثانية المتعلقة بالدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بالدعم والشراكة مع الجمعيات وهيئات المجتمع المدني، والتي تقرر بعد نقاش مستفيض وتعديل بعض البنود، والتأكيد على القطع مع المحابات والمحسوبية في توزيع الدعم على الجمعيات، تقرر المصادقة والتصويت بالإجماع على النقطة المذكورة.

وبخصوص النقطة الثالثة الخاصة بأشغال إنجاز شبكة التطهير السائل بمركز قاسيطة وبناء محطة لتصفية المياه العادمة، وقد أثيرت النقطة المذكورة من أجل تشكيل لجنة من داخل المجلس للتتبع المشروع وايجاد الحلول الممكنة للمشاكل المحتملة والتواصل بين الساكنة والجهات المشرفة على المشروع، حيث تقرر بالإجماع انتداب 3 أعضاء للإشراف على ذات اللجنة.

وفي النقطة الرابعة والأخيرة المتعلقة بتقديم ملتمس للوكالة الوطنية للمياه والغابات قصد فتح مسالك طرقية بالغابات المتواجدة بتراب الجماعة، حيث أثارت النقطة أهمية إحداث المسالك في تشجيع السياحة الجبلية خصوصا في فصل الصيف، بالإضافة إلى تسهيل التدخلات في حال وقوع كوارث طبيعية لا قدر الله، ليتقرر تأجيل النقطة إلى غاية حضور المدير الإقليمي للمياه والغابات، لتقديم توضيحات، خصوصا ما يتعلق بإحدى المحميات.

وفي جو من النقاش المسؤول والأخذ والرد بين مكونات المجلس، طبعه الإصرار والتأكيد على العمل المشترك داخل المجلس واللجان الدائمة، من أجل النهوض بواقع الجماعة وساكنتها، اختتمت أشغال الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.


1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح