المزيد من الأخبار






مكتب للتدريب والتوظيف ببروسكل يرغب في تدريب المهاجرين غير الشرعيين


مكتب للتدريب والتوظيف ببروسكل يرغب في تدريب المهاجرين غير الشرعيين
وكلات

وفقاً لتقرير نشر في صحيفة “لاليبر بلجيك” امس الاربعاء ، جاء فيه أن مكتب Actiris في بروكسل (مكتب للتوظيف والتدريب)، يرغب في أن يتم السماح للمهاجرين غير الشرعيين بالتسجيل لديه للحصول على تدريب مهني في طلبات التوظيف التي يفتقر إليها في بلجيكا .

وافقت لجنة إدارة Actiris على اقتراح لهذا الغرض في أواخر يناير الماضي .

الهدف من هذا الإقتراح هو منح المهاجرين غير الشرعيين فرصة الحصول على وظائف في مهن غير موجودة لدى العمال البلجيكيين المسجلين لدى Actiris.

وحسب الصحيفة ، تستند الخطة إلى الصعوبات التي يواجهها الفاعلون في ميدان العمل البلجيكي، مثل اتحاد أرباب العمل البلجيكي Agoria ، والنقابات العمالية ومراكز الرعاية العامة (CPAS) ، وفقاً لمذكرة داخلية توصلت إليها الصحيفة .

وفي تصريح له ، قال جيرورج شابيل المدير العام في Actiris : “نحن نلعب دورنا كممثل للعمل في بروكسل ، كإدارة تقوم بتقييم الحاجة ، وتنظر في الأمر، القضية حساسة للغاية ، لكن هناك إجماع عليها ،وقد تم دعم الاقتراح بنسبة 100% من قبل جميع شركائنا الاجتماعيين “.

يشار بالذكر أن إقتراح Actiris لم يصل بعد إلى مكتب وزير العمل في بروكسل Didier Gosuin ، والذي قال : “بمجرد تلقيه ، سأقوم بفحصه “.

من جانبه حذر وزير العمل الاقليمي من ان هذا الاجراء يجب ان يتم المصادقة عليه قانونياً مضيفاً ان تصاريح الاقامة هى صلاحيات الحكومة الفيدرالية


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح