المزيد من الأخبار






مقلق.. الناظور تسجل أعلى عدد من الإصابات بكورونا في الجهة الشرقية


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الخميس 19 نونبر الجاري، عن تسجيل 115 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 791 حالة، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور،تم تسجيل 107 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 2984 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 2114 حالة شفاء و79 حالة وفاة.

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.


وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 4559 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقد رفعت هذه الحصيلة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 311 ألفا و554 حالة حتى الآن.

وشهدت الفترة نفسها تسجيل 77 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 5 آلاف و90 حالة وفاة حتى اليوم.

وفي المقابل، تم التأكد من شفاء 4 آلاف و641 حالة إضافية، رفعت العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 257 ألفا و992.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين "الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية" والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الأربعاء، تسجيل 5 آلاف و391 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم تسجيل 81 حالة وفاة جديدة جراء مضاعفات المتلازمة التنفسية، وذلك خلال 24 ساعة الماضية


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح