المزيد من الأخبار






مقدم يغادر في مركب للهجرة السرية رفقة ابنه بسبب حالته المادية المزرية


مقدم يغادر في مركب للهجرة السرية رفقة ابنه بسبب حالته المادية المزرية
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر متطابقة، ان عون سلطة من درجة "مقدم" في الثلاثينيات من عمره، قد غادر أرض الوطن سرا على متن مركب للهجرة السرية أقلع صوب الأراضي الاسباني.

وحسب المصادر نفسها، فإن المقدم المذكور يعمل بإحدى المقاطعات الإدارية التابعة لإقليم بني ملال، وقد قرر مغادرة أرض الوطن رفقة ابنه الصغير.

وأوردت المصادر نفسه، نقلا عن زملاء المذكور، أن عون السلطة موضوع الحديث قرر الهجرة سرا بعدما سئم من وضعيته المادية المزرية، حيث وقد رافق في هذه المغامرة مجموعة من الشباب الآخرين المتعطشين لحياة كريمة في الفردوس الاوروبي.

ويعيش أعوان السلطة، وضعية هشة بسبب راتبهم الهزيل الذي لا يتجاوز 4000 درهم للشهر، فيما يتقاضى آخرون الكشيوخ القرويين أقل من الحد الادنى للأجور، في وقت تفرض فيها عليهم السلطات أداء ثمن وقود التنقل من جيوبهم مع الحرمان من التعويضات عن ساعات العمل الإضافية.


وكانت وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي “فرونتكس”، أعلنت أنها رصدت زيادة كبيرة في عمليات العبور غير القانونية باتجاه القارة، منذ مطلع العام الجاري.

أوضحت الوكالة في بيان لها عممته وسائل إعلام دولية، أن أكثر من 133 ألف شخص قاموا بالعبور غير القانوني إلى أوروبا، في الأشهر التسعة الأولى من 2021.

وكشف البيان عن تسجيل زيادة في عدد المهاجرين بنسبة 68 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من 2020.

جدير بالذكر أنه في اواخر 2020، ذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، في بحث استقصائي، أن “فرونتكس” تتصرف بشكل يتنافى مع القانون الدولي، بدعمها اليونان في عمليات إعادة اللاجئين إلى عرض البحر، ودفعهم للحدود التركية.

وإثر ذلك، أعلنت “فرونتكس” فتح تحقيق داخلي بشأن تقارير إعلامية تحدثت عن دعمها اليونان في إجبار طالبي اللجوء على العودة إلى المياه التركية في بحر إيجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح