المزيد من الأخبار






مقترح قانون يسمح للموظفات بالتغيب عن العمل بسبب الدورة الشهرية


ناظور سيتي: متابعة

طلبت مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، في مقترح القانون الذي تقدمت به، بالسماح للموظفات بالتغيب عن العمل خلال فترات الدورة الشهرية.

وأوضحت مجموعة العدالة الاجتماعية، في مذكرة تقديم المقترح إلى أن النساء الموظفات يعشن حالة صحية متدهورة خلال فترات الحيض، مشيرة، إلى أنها تعد من بين الإكراهات التي تواجهها المرأة في مجال العمل.

وأضافت المذكرة، أن وضعية المرأة في فترة الدورة الشهرية تخلق لديها العديد من الصعوبات على المستوى الصحي، حيث تضطر النساء العاملات خلال هذه الفترة إلى مواجهة مجموعة من العوائق أمام المساواة في مجالها المهني والارتقاء بمكانتها داخل الإدارة التي تشتغل فيها.


وأكد المصدر ذاته، على أنه من الضروري العمل على مراعاة هذه الصعوبات في تدبير الالتزامات المهنية للنساء وتحفيزهن على تحمل المسؤولية داخل الإدارة.

وأبرزت المذكرة أن “هذا المقترح يهدف إلى تمكين النساء الموظفات اللواتي تكون لديهن صعوبات خاصة خلال الدورة الشهرية من الاستفادة من رخصة التغيب، وذلك بعد قيامهن بالتصريح بذلك للإدارة، دون أن تكون هناك ضرورة للإدلاء بشواهد الطبية في كل مرة.

وتابع المصدر السالف ذكره، أنه في الحالة التي يصاب فيها الموظف بمرض يتم إثباته بصفة قانونية، بحيث يكون معه غير قادر على إنجاز مهامه الوظيفية، يجب منحه رخصة مرض بموجب القانون.

وذكرت مذكرة مقترح القانون المذكور، أنه يتم منح إذن بالتغيب للموظفات بعد تصريحين، لمدة لا تتجاوز يومين في كل فترة حيض، وذلك نظرا للحالة الصحية التي تعيشها النساء في تلك المرحلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح