المزيد من الأخبار






مقاطعة الامتحانات بكلية الناظور للمرة الثانية على التوالي


ناظورسيتي: متابعة

قاطع طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، اليوم الاثنين، الحصة الصباحية الدورة العادية للامتحانات الربيعية برسم الموسم الدراسي 2021 - 2022.

ورفض الطلبة الالتحاق بالمدرجات بعد تنظيمهم حيث خرجوا في مسيرة احتجاجية يطالبون فيها بإطلاق سراح زميل لهم يتابع في حالة اعتقال بالسجن المحلي بسلوان.

وردد المقاطعون شعارات ضد إدارة الكلية بعد بلاغها الأخير الذي دعت فيه الطلبة إلى الالتحاق بمدرجات الامتحان مع تحميلهم مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.

وتعتبر هذه المقاطعة الثانية من نوعها في أسبوع، وجاءت بعدما قاطع الطلبة الامتحانات الاثنين الماضي.

وردت إدارة الكلية، بإعلان، أكدت فيه رفضها الضمني للمقاطعة، مشددة أن الامتحانات الربيعية ستجرى كما هي مبرمجة زوال اليوم 27 يونيو وفي التوقيت نفسه.


وكان مجلس الكلية متعددة التخصصات بالناظور، اعتبر في اعلان سابق، مقاطعة الامتحانات، مفاجئة و غير مسؤولة، مشددا على أن هذه الخطوة الاحتجاجية لا مسوغ ولا مبرر لها.

وأضاف المجلس في بيان له، أن الإعداد للامتحانات كان على أتمه، سواء على المستوى البيداغوجي أو الإداري أو اللوجيستيكي، يورد البيان.

وأوضح المصدر نفسه، أن الطلبة استفادوا من فترة كافية للاستعداد، مسترسلا، أنه تم اتخاذ كافة التدابير لاستفادة الطلبة من شهاداتهم في آجالها المعتبرة.

وأكد البيان، على أن مجلس الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، قرر إعادة برمجة الامتحانات الربيعية العادية يوم 27 يونيو الجاري، وذلك وفقا للتخطيط المعلن عنه سابقا، يردف البيان.

ويرجع اتخاذ مجلس الكلية لهذا القرار، إلى الحرص على مصالح الطلبة الناجحين في هذه الامتحانات، حتى تتاح لهم إمكانية المشاركة في المباريات وولوج الماسترات، حسب ما جاء في البيان.

وأهاب المصدر السالف ذكره، بالطلبة، بتحمل مسؤولياتهم الكاملة، مبرزا، أنه في حال عدم إجراء الامتحانات سيتحقق الإخلال بمصالح الطلبة وبالسير العادي للمؤسسة.

جدير ذكره، أن البرمجة الأولى للامتحانات الربيعية العادية بكلية الناظور، كانت مقررة من الإثنين 20 إلى غاية 29 يونيو الجاري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح