المزيد من الأخبار






مفتشية وزارة الداخلية تحقق مع المسؤولين و الوزراء المعنيين بمشروع الحسيمة منارة المتوسط بأمر من الملك


 مفتشية وزارة الداخلية تحقق مع المسؤولين و الوزراء المعنيين بمشروع الحسيمة منارة المتوسط بأمر من الملك
ناظورسيتي: علي كراجي

علمت "ناظورسيتي" من مصـدر مطلع، أن مسؤولين كبار في مؤسسات عمومية وزارية واستراتيجية، وعدد من الوزراء، انتقلوا طيلة هذا الأسبوع، إلى مقر وزارة الداخلية بالرباط، للتحقيق معهم بشأن عدم تنفيذ مشاريع برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة والذي اطلق عليه إسم " منارة المتوسط".

و كشف نفس المصدر، تحول مقر وزارة الداخلية، إلى مكتب للتحقيق، مباشرة بعد التعليمات التي أصدرها الملك لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة في إقليم الحسيمة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال.

و استمعت، زينب العدوي بصفتها مفتشاً عاماً للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، إلى كتاب عامين تابعين لعدد من القطاعات الوزارية الموقعة على اتفاقية مشروع " الحسيمة منارة المتوسط"، و مديري ورؤساء الأقسام المسؤولة عن الصفقات التي تمت برمجتها في هذا الشأن.

وتحدث المصدر، عن استماع المكلفين بهذا التحري، لمسؤولين عن قطاعات الصحة و السكنى و التعليم و الرياضة و الفلاحة و التجهيز والنقل و الماء والكهربـاء.

وكان، الياس العماري، رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان، قد مثل أيضا أمام المفتش العام بوزارة الداخلية، وتمت مساءلته بشأن الاتفاقيات توقعيها ضمنها ما هو مرتبط بتأهيل وتجهيز مركز الانكولوجيا.




1.أرسلت من قبل مواطن في 02/07/2017 16:32 من المحمول
علاش مايديروش هاد المحاكمة مباشرة غيطبخوا شي كدوب من تحت الطاولة عاود تاني ويرخرج الناطق الرسمي بالترهات ديال الداخلية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح