المزيد من الأخبار






مفتش شرطة يضرب جانحا مسلحا بالرصاص


ناظورسيتي: متابعة

استعمل مضطرا مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، وذلك أثناء تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية.

وكانت دورية أمنية قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه أثناء حيازته للسلاح الأبيض والاشتباه في تورطه في تعريض شخص آخر للضرب والجرح، غير أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة مستعملا السلاح الأبيض ما اضطر المفتش لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري واضطراري، إذ أطلق ثلاثة رصاصات تحذيرية في الهواء، الأمر الذي مكن من توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت أمر البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بقلعة السراغنة تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.


وحدث ذلك أيضا قبل يومين، حيث استعمل مضطرا أحد مفتشي الشرطة بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا، سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، صباح الاثنين 19 شتنبر 2022، وذلك أثناء تدخل أمني من أجل توقيف شخص من ذوي السوابق العدلية، يبلغ من العمر 28 عاما، عرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة الجسدية لاعتداء جدي وخطير مستعملا السلاح الأبيض.

وكانت دورية تابعة للشرطة القضائية، قد تدخلت محاولة توقيف المشتبه فيه وشريكه بعد ضبطهما في حالة تلبس باعتراض سبيل المارة مستعملان للعنف بشارع ابن الهيثم بمنطقة العيايدة، إلا أن أحدهما قد رفض الامتثال مبديا مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، ما اضطر مفتش شرطة ضمن عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية لتحييد الخطر الناجم عن هذا الاعتداء.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي للمفتش، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وأدى إلى توقيفه وحجز السلاح الأبيض المستعمل من طرفه، قبل أن ينتج عن عملية الجس الوقائي العثور بحوزته على 15 قرص طبي مخدر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح