المزيد من الأخبار






مغربي يواجه عقوبة السجن 12 سنة في إسبانيا بسبب كسر فك شرطي طالب منه إرتداء الكمامة


مغربي يواجه عقوبة السجن 12 سنة في إسبانيا بسبب كسر فك شرطي طالب منه إرتداء الكمامة
ناظورسيتي: متابعة

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن مهاجرا مغربيا كان قد تسبب في إصابات جسدية خطيرة لشرطي، يواجه عقوبة سجنية تصل مدتها إلى 12 سنة.

والمعني، كان قد اعتقل قبل أشهر، بعدما وجه لكمات قاسية لمفتش بالشرطة الوطنية، إثر تلقيه توبيخا من طرف بعدما وجده في الحافلة بدون كمامة واقية.

وطالب الشرطي من الموقوف، ارتداء الكمامة في حافلة بمدينة سرقسطة احتراما للتدابير الوقائية للحماية من انتشار فيروس كورونا، لكن المذكور لم يتقبل النصيحة فشرع في ضرب الضحية فيما حاول بعض الاسبان التدخل لانهاء الاشتباك.


وكانت وسائل إعلام اسبانية قد بثت مقاطع فيديو للواقعة، والتي يظهر فيها المعتدي مهددا للشرطي قبل أن يشرع في ضربه على صدره.

وواصل المتهم اعتداءه بالضرب بعنف شديد قبل أن يوجه له لكمه قوية أسقطه أرضا، واضطر على إثره التنقل إلى المستشفى حيث وضع تحت المراقبة الطبية نتيجة للرضوض التي أصيب بها ومن بينها كسر على مستوى الفك السفلي.

وطالب محامي الضحية، الذي كلفته نقابة الشرطة الوطنية بالترافع عن المطالب بالحق المدني ومتابعة المعتدي أمام القضاء، بتطبيق فصول القانون الجنائي الإسباني في حقه، وإدانته بأقسى العقوبات نظرا لجسامة الجريمة التي ارتكبها.

وعزز دفاع الضحية، طلبه بتقرير الطبيب الشرعي الذي أظهر تعرض الشرطي المذكور لإصابات وصفت بالخطيرة، هذا بالإضافة إلى ملاحقة المتهم بتهم أخرى تتعلق بالكراهية والاعتداء على أمن والتسبب في إلحاق الأذى بالغير.

الفيديو محظور على الفئات العمرية أقل من 18 سنة، إضغط على رابط يوتيوب لمشاهدته إذا كنت تبلغ سن الرشد القانونية


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح