المزيد من الأخبار






مغربي قفرها.. إسبانيا تعتقل شخصا نصب على مهاجرين في عقود عمل وهمية


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر إعلامية بأن عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية بمنطقة "إل إيخيدو" تمكنت مؤخرا، من إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية المغربية ويبلغ من العمر 47 سنة، على خلفية اتهامه بالنصب على حقوق مواطنين أجانب.

وقالت موقع صحيفة "صوت ألميريا" الاسباني، بأنه بدأت ترد شكايات جديدة ضد المغربي، بسبب كثرة الجرائم التي تورط فيها وأن ضحاياه كلهم من المهاجرين المقيمين بطريقة شرعية فوق التراب الاسباني.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المتهم كان يتلقى مبلغ 4000 أورو نقدا من المهاجرين مقابل توفيره عقود عمل لأقاربهم، لتمكينهم من القدوم إلى إسبانيا والعمل بها وكذا التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة في غضون 4 أشهر.


وتضيف الصحيفة، بأن الضحايا تحسوا نصب المغربي عليهم، بعد تلقيهم مكالمات هاتفية من مكاتب الاستشارة القانونية حول عقود العمل التي اتضح بأنها وهمية ومزيفة.

وفي التراب الوطني، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 23 دجنبر 2021، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع المتورطين في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ويتعلق الأمر بعملية راح ضحيتها العشرات من المواطنين وفق الأسلوب الإجرامي المتمثل “في تقديم وعود زائفة بغرض توفير عقود عمل وهمية بالخارج واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا".

وجاء ذلك بعدما توصلت مصالح الأمن العمومي بطنجة بإشعار حول تعرض مجموعة من المواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخص داخل مكتب لوكالة عقارية.

وكان الشخص قد تسلم منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج أو توفير تأشيرات تسمح لهم بالسفر نحو أوروبا.

وقد استمعت مصالح الأمن لستة عشر ضحية لهذه الأفعال الإجرامية، وحجزت 120 جواز سفر في اسم الغير كانت مودعة بنفس الوكالة العقارية.

وقامت مصالح الأمن بطنجة بتوقيف مالك هذه الوكالة ومستخدمة بها يشتبه في ارتباطهما بهذه الأنشطة الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح