المزيد من الأخبار






مغربي ضمن قائمة أغلى ثلاثة لاعبين في انتقالات 2021


ناظور سيتي ـ متابعة

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدولي المغربي، أشرف حكيمي، ثالثا في ترتيب أغلى اللاعبين في الانتقالات بالعالم لسنة 2021.

وقد انضم الظهير الأيمن المغربي، أشرف حكيمي إلى فريق “باريس سان جيرمان” في يوليوز الماضي، لمدة خمسة مواسم متتالية، حتى يونيو 2026، قادما إليه من نادي “إنتر ميلان” الإيطالي.

وحسب المعطيات الصادرة عن “فيفا”، فإن انتقال المهاجم البلجيكي “روميلو لوكاكو” من “إنتر ميلان” إلى “تشيلسي” يعد الأغلى في عام 2021.


وكشفت المعطيات ذاتها أن الإنجليزي “جادون سانشو” الذي انتقل من “دورتموند” إلى “مانشستر يونايتد”، قد حل ثانيا.

ويشار إلى أنه قد أصبح حكيمي البالغ عمره 22 عاما، أغلى صفقة انتقال لاعب عربي في التاريخ، متفوقا على الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح، حيث قدرت وسائل إعلام إيطالية وفرنسية صفقة انتقاله إلى سان جيرمان بنحو 70 مليون يورو.

وقد انتزع المغربي أشرف حكيمي الذي انضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 70 مليون يورو، صدارة قائمة أغلى اللاعبين العرب، متفوقا على الجزائري رياض محرز الذي انتقل من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 مقابل نحو 67 مليون يورو.

ويأتي ثالثا المصري محمد صلاح، الذي كلفت صفقة التعاقد مع صلاح من روما في صيف 2017، خزائن ليفربول 42 مليون يورو.

وكانت إنتر ميلان قد تعاقدت مع الظهير الأيمن المغربي في صيف العام الماضي قادما من ريال مدريد مقابل 41 مليون يورو، قبل أن يتخلى عنه هذا الصيف مقابل 70 مليونا.

وفي المرتبة الموالية يأتي المغربي حكيم زياش، الذي دفع نادي تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية 40 مليون يورو، للتعاقد معه قادما من صفوف أياكس الهولندي.

متبوعا، على التوالي، بكل من الجزائري اسلام سليماني والمغربي مهدي بنعطية والجزائري سعيد بن رحمة والتونسي أيمن عبد النور والمغربي يوسف النصيري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح