المزيد من الأخبار






مغاربة الدانمارك يحذرون مغاربة الداخل مما أسموه بفخ المتآمرين على وحدة واستقرار المغرب


مغاربة الدانمارك يحذرون مغاربة الداخل مما أسموه بفخ المتآمرين على وحدة واستقرار المغرب
مراسلة | صورة تعبيرية

توصل موقع "ناظورسيتي" ببيان صادر عن مغاربة المجتمع المدني في الدانمارك، يحذرون فيه مغاربة الداخل ما أسموه بـ"فخ المتآمرين على وحدة البلد واستقراره"، وهذا نص البيان كما هو:


إن مغاربة المجتمع المدني في الدانمارك، ممثلين من جميع مناطق المغرب وعلى اختلاف ألوانهم وألسنتهم، يأسفون ويتضامنون مع عائلة المرحوم الشهيد محسن فكري، ويتوجهون بأحر التعازي والتعاطف والتآزر لأسرته ودويه وأهل مدينته الحسيمة وموطن رأسه إمزورن.

وبالمناسبة فإننا نحذر جميع المغاربة من الشمال الى الجنوب، ومن الشرق الى الغرب، من الوقوع في فخ المتآمرين على وحدة المغرب واستقراره، كما نحذر أيضا من استغلال عفوية المواطنين في التعبير.

نحن جميعا مغاربة من طنجة إلىالكويرة، أمازيغ بكل أطيافهم وحسانيين وعرب. ولن نسمح لأي كان إشعال نار الفتنة في بلد يعيش ازدهارا رائعا، ومشاريع كبرى، لا زالت في بدايتها مع اعتماد سياسة المغرب الأخضر، في حين يعاني العالم بأسره أزمة حقيقية خانقة، بل أكثر من ذلك، صار المغرب يمد يد المساعدة لإخواننا في القارة السمراء من أجل إيجاد مناصب شغل للشباب المغربي والإفريقي على حد سواء.

المواطن المغربي وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انتقل من دور الصفيح، إلى عمارات فخمة ومن والمستوى المعيشي المعتمد على الخبز والشاي، إلى ماكدونالد، و من مستوى حسن إلى ممتاز بالمقارنة مع دول الجوار.. كما أن العديد من المواطنين انتقلوا من الطبقة المتوسطة والهشة إلى وضع متقدم وميسور ولله الحمد.

إن مغاربة الدانمارك، أمازيغن وصحراويين وعربا.. لن يسمحوا للخائين وأصحاب الأيادي الأثيمة التي تجري وراء تشتيت هذا الوطن وعرقلة ما يشهده من نمو وازدهار يشهد له العالم بأسره.

نرجوا من المواطنين المغاربة في كل مكان التحكم في مشاعرهم واستخدام العقلانية وعدم التورط في أحداث مشابهة أدت بدول مثل تونس وليبيا وسوريا والعراق لأواضاع مؤلمة وكارثية... اللهم جنب بلدنا العزيز الفتن ما ظهر منها وما بطن". انتهى


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح