المزيد من الأخبار






مغاربة البرتغال يستفيدون من هذه المبادرة


ناظورسيتي:

نظمت سفارة المملكة المغربية بالبرتغال، يومي السبت والأحد 19 و20 فبراير الجاري بمدينة بورتو البرتغالية، "قنصلية متنقلة" لتمكين أبناء المهجر المغاربة بهذه المدينة وضواحيها من الاستفادة من كافة الخدمات القنصلية.

وأورد بلاغ للسفارة ذاتها، بأن هذه الخدمات شملت، على وجه التحديد، التسجيل بالمصالح القنصلية، الحالة المدنية، تسليم جواز السفر، وبطاقة التعريف الوطنية، استلام طلباتهما وإنجازهما، المصادقة على التوكيلات، تقديم مختلف الشهادات الإدارية، والإجابة على أسئلة واستفسارات أفراد الجالية.

واحتراما للتدابير الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة المرتفقين، جرى تنظيم هذه العملية في احترام كامل لمعايير الوقاية من الفيروس.


هذا، وعرف اليوم الأول إقبالا كبيرا للمواطنين، حيث توصلت القنصلية المتنقلة بأكثر من 350 خدمة قنصلية، منها 51 تسجيلا قنصليا، 50 طلب أو استلام البطاقة الوطنية، 52 طلب أو استلام لجواز السفر، 47 تصديق إمضاء المعنيين بالوكالات، و6 طلبات نقل ولادة، وكذا تلبية كل الطلبات والإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بمصالح المواطنين ببلد الإقامة.

ويمضي هذا النوع من المبادرات في الانتشار بين مختلف تمثيليات المملكة القنصلية، فقبل هذا، وبعد تنظيم "القنصلية المتنقلة" الأولى من طرف قنصلية الجزيرة الخضراء خلال السنوات القليلة السابقة، نظم القنصل المغربي محمد الرفوي
نسخة أخرى ثانية من القنصلية المتنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بـ "طوريمولينوس" الاسبانية والنواحي.

واستهدفت القافلة تقريب الخدمات القنصلية من الجالية المغربية بالمنطقة، كالتسجيل بالمصالح القنصلية، الحالة المدنية، الشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية، أو تمديد صلاحيتها، وتقديم وتجديد جواز السفر البيومتري.

هذا وكان من ضمن الخدمات التي قدمتها "القنصلية المتنقلة" النظر في طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية.

هذا وصرح "محمد الرفوي"، القنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء، بـ "أن تنظيم مثل هذه المبادرات يدخل في إطار التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح