المزيد من الأخبار






معطلو فرع الدريوش مستمرّون في معركتهم النضالية تضامنا مع كلنا إلياس الوزاني


معطلو فرع الدريوش مستمرّون في معركتهم النضالية تضامنا مع كلنا إلياس الوزاني
ناظورسيتي: م. السعيدي

استمرارا في معركتهم النضالية تحت شعار "كلنا المعتقل السياسي الياس الوزاني"، نفذ معطلو فرع الدريوش بتنسيق مع ائتلاف شباب الدريوش لمتابعة الشأن المحلي عشية يوم الإثنين 12يناير 2015 بساحة المقاومة على الساعة الثالثة والنصف (15:00) شكلا نضاليا كان عبارة عن وقفة احتجاجية. وتأتي هذه الوقفة في إطار الأشكال النضالية الإشعاعية والتعريف بقضية الاعتقال السياسي وكذا التضامن مع المعتقل الياس الوزاني.

وقد تميز هذا الشكل الاحتجاجي بحضور مناضلي ائتلاف شباب الدريوش لمتابعة الشان المحلي، إلى جانب معطلي الفرع المحلي وكذا مجموعة من من أبناء المدينة. كما تميز هذا الشكل النضالي برفع شعارات قوية. كما تم التنديد بما يتعرض له مناضلو الشعب المغربي من اعتقالات والهجوم على مجموعة من المكاسب الإجتماعية في عدة قطاعات. وكما شهد الشكل نقاش من مجموعة من المناضلين الذين أكدوا في كلمتهم بالسير على درب المعتقل الياس الوزاني في المطالبة بالحقوق العادلة والمشروعة وكما أكدوا تضامنهم المبدئي والامشروط مع المعتقل.

وفي الكلمة الختامية التي القاها عضو عن فرع الدريوش وضح مجموعة من النقاط من أهمها نقطة التنمية بالمدينة حيث اكد بأن عجلة التنمية توقفت بالمدينة محملا المسؤولية إلى عامل الإقليم بالدرجة الأولى وكذا المجالس المنتخبة. وكما أكد على المضي في معاركهم النضالية من خلال تمسكهم بخيار النضال والمقاومة سيرا على درب الشهداء والمعتقلين وكما أشار كذلك بأن المعتقل لا تفصله إلا أسبوع من اعتناق الحرية بعد فرضهم لهذا الإفراج. ودعا كل العاقلين بالمدينة والغيورين إلى مساندة نضالات المعطلين السلمية والمشروعة.











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح