المزيد من الأخبار






معرض الصور بالحسيمة يتميز في نسخته الثانية


معرض الصور بالحسيمة يتميز في نسخته الثانية
متابعة

افتتحت الدورة الثانية لمعرض الصور الذي تنظمه جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي البارحة السبت 11/07/2015 بساحة الريف بعد صلاة التراويح ، هذه الدورة التي تحمل شعار الريف من خلال المبدعين الشباب ، ولقد عرفت هذه الدورة الثانية حضورا كبيرا للزوار من ساكنة الحسيمة وأفراد جاليتنا بالخارج.

وعرف الافتتاح حضور مجموعة من الفعاليات الجمعوية المدنية النشيطة بالحسيمة وكذا التعاونيات ، وأشرف السيد عبد الحق أمغار النائب البرلماني على افتتاح المعرض وبحضور مجموع العارضين من اصحاب التعاونيلت والجمعيات والمبدعين في فن التصوير والرسم المشاركين من مدينة الناظور والحسيمة.

بالإضافة الى فعاليات المعرض الذي استمرت الى غاية 15 من يوليوز فإن الافتتاح عرف تقديم عروض موسيقية من فرقة إزران رفقة المغنية الصاعدة لينا شرف وفرقة ريف إكسبيريونس ،هاتان الفرقتان اللتان أتحفت الجمهور بأغاني رائعة من التراث الأمازيغي ´إزران .

وتجدر الاشارة الى أن فعاليات المعرض ستستمر من خلال أنشطة فنية وثقافية مهمة ؛ بأداء موسيقي من الفنان حكيم الناظوري وفكاهة فريد ثوزارين وهذا اليوم الثاني عرف حضورا لعشاق الموسيقى الريفية وفكاهة الفنان العملاق في السخرية السوداء فريد.

أما اليوم الثالث فقد عرف استعراضا لزي القفطان المغربي من طرف الثنائي RIFASHION و KABOFACHION هذا الحفل الأول من نوعه بمدينة الحسيمة في فضاء مفتوح عرف حضورا جماهيريا فاق كل التوقعات ،خصوصا حضور أبناء جاليتنا بالخارج ،وتميز بحضور الراهبات العاملات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس ، فأعطى العرض رسالة راقية في قمة التعايش بين الأديان في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان الأبرك.
لينتهي المعرض بحفل نقش الحناء للأطفال وأسرهم اليوم بعد صلاة التراويح.

وتأتي هذه المبادرة من الجمعية بهذا الشهر المبارك للسنة الثانية على التوالي إيمانا منها بدور مثل هذه الأنشطة في الترويج للساحات المفتوحة بالمدينة وجعلها مناطق استقطاب للسياح وزوار المدينة ، وفعلا عرفت الساحة حضورا مكثفا الشيء الذي انعكس ايجابا على رواج الفضاء طيلة أيام المعرض

























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح