المزيد من الأخبار






معتقلو الحراك بسجن عكاشة يعلقون معركة الأمعاء الفارغة


معتقلو الحراك بسجن عكاشة يعلقون معركة الأمعاء الفارغة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

تأكيداً لما نشرته "ناظورستي" أمس الأربعاء، في قصاصة إخبارية، أشارت فيها لتعليق معتقلي حراك الحسيمة بسجن عكاشة بالدار البيضاء، لمعركة الامعاء الفارغة التي كانوا قد شرعوا في خوضها منذ 17 يوليوز الجاري، عمم مقربون من الزفزافي ورفاقه ومن السجينة "سيليا الزياني" بلاغاً، يؤكد هذا المعطى، ويوضح أنهم عادوا لتناول وجباتهم.

ووفق البلاغ المنسوب للمعتقلين، أكدوا أنهم قرروا تعليق احتجاجهم، حيث قالوا ’’رأفة بعوائلنا وأهلنا ونزولا عند رغبة أحرار وحرائر الريف العظيم نعلن، نحن معتقلو الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بسجن عكاشة بالدار البيضاء، أننا قررنا تعليق الإضراب عن الطعام الذي كنا قد دخلنا فيه منذ يوم 17 يوليوز 2017‘‘.

وبرر المعتقلون هذا القرار، برغبتهم في فتح المجال للمبادرات الحقيقية التي تسعى إلى تحقيق مطلب إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وخلق جو من الإنفراج يسمح بتحقيق مطالب الحراك لما فيه من مصلحة للريف والوطن.

وفي الختام نناشد الجماهير الشعبية الإلتزام بالسلمية وعدم الإنجرار وراء أي شكل من أشكال العنف... يضيف البلاغ المؤرخ في 20 يوليوز 2017.

جدير بالذكر، ان عضو هيئة الدفاع "عبد الصادق البوشتاوي" كان قد هاجم وسائل الإعلام التي نشرت تعليق المعتقلين للإضراب، ووصف المواقع التي تناولت الخبر بـ "الصحف الصفراء".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح