المزيد من الأخبار






معتقلة حراك الريف "سيليا" تكشف عن تفاصيل مثيرة حول اعتقالها وليلتها الأولى في عكاشة


معتقلة حراك الريف "سيليا" تكشف عن تفاصيل مثيرة حول اعتقالها وليلتها الأولى في عكاشة
حسن الرامي

في حوار أجرته المحطة الإخبارية الدولية "الجزيرة"، أوضحت خلاله الناشطة البارزة لحراك الريف، سليمة الزياني الملقبة فنياً بـ"سيليا"، كيف جعلت وفاة محسن فكري الشباب الحسيمي يكسر طوق الصمت للتعبير عن ما وصفته بـ"الجراح".

وأضافت "سيليا" التي يحلو للنشطاء تسميتها بـ"بلبلة الريف"، أن "فكري جعلنا نتحد كريفيين. كنا مضطهدين فعلاً، لكن وفاته كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس".

وأكدت سيليا أنها لم تتردد أي لحظة في النزول إلى الشارع، فهي لا تفعل شيئا سيئا غير المطالبة بالعدالة: "قررت التوقف عن الدراسة، والانضمام إلى إخوتي المحتجين حتى صرت أشتاق إلى لقاء أسرتي".
وكشفت المتحدثة أنها قضتها في زنزانة انفرادية، «كان رد فعلي سيئا للغاية، ولذلك نقلوني إلى زنزانة مع ثلاث معتقلات أخريات. خلال هذين الشهرين، كنت أحيانا أغني وحدي، ولولا زيارات المحامين لأصبت بالجنون".

مردفةً "وفي الليلة التي سبقت الإفراج عني، طلبت مني إدارة السجون أن أغني السجينات الأخريات، لذلك غنيت جميع الأنواع الموسيقية"، تقول سيليا، التي أضافت "في تلك الليلة أخبروني بأنهم سيفرجون عني، فرحت ولكني في الصباح علمت أنني الوحيدة التي أفرج عنها، وأبقوا على زملائي الآخرين في السجن، وبالتالي، لم تكتمل الفرحة".

موضحة في سياق حديثها عن حالتها الصحية "حالياً أتماثل للشفاء، وقد توقفت عن تناول مضادات الاكتئاب وأدوية النوم التي أعطوني إياها في السجن. لا أنام أكثر من بضع ساعات في الليل. شاركت في نشاط جميل سيعود بالنفع على وطني، وكنت قوية جدا، ولكنني الآن متعبة. ولكنني داخليا مازلت قوية جداً".



1.أرسلت من قبل mourad nador في 30/08/2017 21:51 من المحمول
مسكينة هاد سيليا. بغات يفرجوا حتى على دوك السجينات لي عنات لهم. مسكينة بتقي ما جايبة خبر لدنيا. دغيا دغيا بغات تكون بطلة عالمية.

2.أرسلت من قبل احمد المانيا في 31/08/2017 01:26
كنا ننتظر منك ان تقولي كلمة خير في هاذ الشهر وفي هاته الايام من افضل ايام السنة انني كنت اقرء القرءان واطلب الله ان يفرج عني وعن اخولني في السجن
لكن قلت كنت اغني ومجالس الغناء يكوندائما بزعامة ابليس وهو المسير لهاته المجالس
نصيحتي اليك ايتها الاخت بهاته السلوك وهاته اللقاءات الاعلامية انها تزيدك بعدا وضياعا للوقت في هاته الضرفية

3.أرسلت من قبل ايمان في 31/08/2017 11:26 من المحمول
تبحث عن الشهرة و كلامها قد يكون كله كذب لتشتهر هي قبيحة و تريد الشهرة لتصل لمبتغاها بالكذب مادام الجمال منعدم. هل هي ريفية حقا ؟اراها غير متحشمة و متحررة اكثر من اللزوم انا اصلا لا اصدق و لا كلمة منها هي ليست معيارا للصدق بتاتا

4.أرسلت من قبل karim في 31/08/2017 19:41
كل هذا التجريح لأنها فنانة أمازيغية،أما إن كانت عكس ذلك،ربما ستُوشح بوسام ملكي مثل دنيا باطما و أسماء لمنور و غيرهن.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح